أنت هنا

سويفل تستحوذ على شركة DOOR2DOOR الألمانية

منذ 3 أشهر أسبوع واحد

أعلنت شركة سويفل مقدمة خدمات نقل الجماعي التحويلي القائم على التكنولوجيا، عن اتفاق نهائي للاستحواذ على شركة door2door، وهي منصة أوروبية للتنقل الذكي تشارك مع البلديات ومشغلي النقل العام والمؤسسات وشركات السيارات، وتوفر البرمجيات اللازمة للتنقل حسب الطلب، وتحليل مسارات النقل المتعدد الوسائط والتنقل، وتخضع عملية الاستحواذ على  door2door لشروط الإغلاق المعتادة، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2022.

تأسست door2door عام 2012، بهدف المساهمة في تحول المدن إلى الذكاء الاصطناعي، من خلال  منصة برمجيات MaaS  الرائدة التي يمكن دمجها بسهولة في أي شبكة عبور موجودة، كما أن لديها سجل تجاري وتعمل في  10 دول أوروبية، ولديها حصة سوقية تبلغ  24% تقريبا في مجال النقل بألمانيا التي تعد السوق الأكبر في أوروبا.

وتشترك كلا من سويفل و door2door في هدفهما المتمثل  في توسيع نطاق الوصول إلى وسائل النقل ميسورة التكلفة، وتوسيع نطاق المنافع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للركاب ومجتمعاتهم.

وصرح مصطفى قنديل، مؤسس سويفل ورئيسها التنفيذي قائلا " تتشارك كلا من سويفل و door2doorفي الالتزام المستمر بتعطيل أنظمة النقل العام التقليدية من خلال حلول التنقل التي تدعم التكنولوجيا والتي تركز على إمكانية الوصول والراحة والاستدامة. وتكمل door2doo ونجاحها المذهل في أوروبا جهود النمو الأخيرة لشركة سويفل، بما في ذلك استحواذنا على Shotl و Viapool، وهما نقطة انطلاق سويفل إلى أوروبا وأمريكا اللاتينية. ومن خلال توسعاتنا الجديدة فإننا نواصل تحقيق أهدافنا المتمثلة في توسيع نطاق منصة سويفل ليصل إلى مناطق جغرافية رئيسية."

من المقرر أن تخلق صفقة door2door لاعب دولي ضخم في مجل النقل، من خلال التعاون في العروض والشراكات ومجال المنتج:

  • تعزيز نجاح سويفل التاريخي وتوسعها في أوروبا وخارجها، من خلال التوسع إلى أكثر من 20 دولة في 4 قارات.
  • توفير فرص سوقية متميزة، مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 100 دولة أوروبية إضافية.
  • توفير منصة إطلاق عند الاتحاد مع Shotl للاستفادة من سوق SAS/TAS في أوروبا التي تبلغ قيمتها 22.5 مليار دولا.
  • إطلاق كامل إمكانات SAS لسويفل من خلال منصة إدارة التنقل الخاصة بـ door2door ، مع إدارة عمليات الأسطول، والرؤى وسجل التقارير، وتطبيق السائق والركاب وغيرهم، فضلا عن الاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية المختلفة.
  • السماح لشركة سويفل بدمج تكنولوجيا شركة door2door في منتجاتها، للتنبؤ بالطلب الكامن والتعرف عليه، وخلق طرق حول أماكن الطلب، وخلق طرق ديناميكية وخطط فعالة من حيث التكلفة، وعرض الأسعار من خلال العطاءات، وتعزيز قدرات التسعير الديناميكية.
  • تمكين الشراكات مع البلديات، ومشغلي النقل العام، والشركات، والنقل الطبي غير الطارئ، ومنظمات المدن الذكية، وشركات السيارات.
  • تقديم مجموعة مكملة من الحلول المتعلقة بالتنقل، بما في ذلك إدارة أسطول EV/AV ، والنقل العام حسب الطلب والطرق الثابتة، وحافلات للشركات والجامعات، والتسليم الذاتي للوجستيات، وإدارة الطلب ، لتضاف إلى الجناح الحالي لشركة سويفل.
  • الحفاظ على شبكة متميزة للسياسات على المستوى الوطني وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي ، مما يتيح فرصا إضافية للدخول في أسواق جديدة وتوسيع نطاق الأعمال التجارية لشركة سويفل.

ومن جانه صرح د. توم كيرشباوم الرئيس التنفيذي المشارك لشركة door2door  "نحن متحمسون لبدء المرحلة التالية من النمو جنبا إلى جنب مع فريق سويفل. لقد اعجبنا بقدرة سويفل على توسيع نطاق عملها بسرعة مع الاستمرار في توفير أفضل الحلول لعملائها. ونحن الآن نتطلع إلى تعزيز القدرات المشتركة لمنصتينا للتخفيف من العديد من الأعباء وأوجه القصور التي تتسبب بها الطرق التقليدية."

وأضاف ماكسيم نوهرودي ، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة door2door "مع اتحادنا مع شركة سويفل فنحن نبني شركة نقل جماعي عالمية، حيث تضيف تجربة سويفل المتميزة في TaaS  قيمة إلى عملائنا الأوروبيين، بينما تضيف شركتنا لسويفل حلول MaaS وقدرات B2G، ونحن سنتصدى سويًا لتحديات النقل الجماعي المتنوعة في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير منصة تنقل عالمية."

وعلق يوسف سالم، الرئيس التنفيذي لسويفل على الصفقة قائلاً " الاستحواذ على شركة door2door يوفر لنا مكانة رائدة في قلب أوروبا، وتأتي هذه الصفقة في أعقاب استحواذنا على شركتي Shotl و Viapool، والاستثمارات المختلفلة في منصات النقل الجماعي في المملكة المتحدة والمكسيك وعمليات الإطلاق عبر أمريكا اللاتينية وأوروبا. كما تبرهن هذه الصفقة على قدرتنا على استخدام رأسمالنا في النمو، ونتطلع إلى الاستفادة من الفرص العديدة التي تتيحها هذه الصفقة وتعزيز الشراكات للنهوض بوضعنا السوقي الرائد كموفر لحلول النقل الجماعي القائم على التكنولوجيا على نطاق عالمي. ونحن على ثقة من أن منصة سويفل سيكون لها أثر إيجابي جدا ومستمر على سوق النقل الجماعي في أوروبا."

لقراءة المزيد من المصدر، من هذا الرابط.

 

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك