أنت هنا

سماعات أوديسيز تتخطى الانعزال

فى هذه الأيام، نسمع كثيراً عن تكنولوجيا السمع ومدى تقدمها من ناحية الشكل والأداء الوظيفى. بالرغم ان بعض الأشخاص تتمثل لهم هذه التكنولوجيا فقط فى أنواع السماعات اللاسلكية المختلفة بمميزاتها المتقدمة، إلا أن البعض الآخر تتمثل لهم هذه التكنولوجيا فى سماعات الأذن الطبية لمعالجة ضعف السمع.

مع ادراك هذه الحقيقة، اتجهت شركات الاكترونيات التجارية – خصوصاً مُصنعون السماعات الأذنية – إلى اختراع سماعات أذنية بإمكانها مقياس إحصائيات بيولوجية، و انتاج صوت وموسيقى رائعة الجودة، وتخفيض أو تضخيم الصوت من خلال المستخدم.

فى الأغلب جميعنا نستخدم سماعات الأذن بشكل يومى - في وسائل المواصلات أو فى مكتبك وأنت تعمل -  لكن المشكلة التى تواجهنا جميعاً هى انقطاعنا عن العالم وقت استخدام السماعات. تعزلنا السماعات عن العالم الخارجى وتجعلنا أقل اجتماعيين، فهل يمكن لهذا التحدى أن يُحل؟

أحمد إبراهيم، مهندس ميكانيكى، ابتكر سماعات جديدة - أوديسيز (Audesis) – بإمكانها تخطى هذا التحدى. أوديسيز هى سماعات مُصممة للمساعدة فى تخفيص نسبة الانعزال وجعل مستخدميها أكثر تفاعل مع من حولهم دون الإحساس بالإحراج. بإمكان مستخدمين اوديسيز مشاركة الأغانى سوياً بكل سهولة. وقد اكتسبت اوديسيز ٧٠٬٠٠٠ دولار من بورتن كوفمن صاحب شركة بي إل سي، وهي إحدي الشركات التابعة لمؤسسة بي إل سي.

 

سيتم اطلاق أوديسيز قريباً، لذا كونوا مترقبين.  

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك