أنت هنا

ستنتج شركة سيكو للإلكترونيات أول هاتف ذكي مصري يتم تصنيعه محلياً في نوفمبر

ستبدأ شركة سيكو للإلكترونيات بتصنيع أول الهواتف الذكية المصرية ذات تكنولوجيا الـ4G في شهر نوفمبر من هذا العام، كما ورد في جريدة المال. تعمل سيكو بالإلكترونيات منذ عام ٢٠٠٣، وتُصَنٌع الهواتف بمصانع صينية منذ ٢٠١٣ وتستوردها تحت العلامة التجارية الخاصة بسيكو. مع زيادة الإنتاج والسوق، بدت فكرة بناء مصنع مصري قابلة للتحقيق وهي تنفذ الآن بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم من المستثمرين الصينيين. أول الإنتاج سيكون مُصنَع محلياً بنسبة ٥٨٪ بهدف الوصول إلى نسبة ٧٠-٧٢٪ في خلال أول عام.

وتلقى المستثمرون عروضاً من مختلف الدول العربية والأفريقية الأخرى، ولكن وفقاً لمهندس محمد سالم -- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيكو للتكنولوجيا، فازت مصر بالصفقة بسبب الموقع الجذاب للمصنع الذي يقع في مدينة أسيوط التكنولوجية، وفضلا لقوانين التصدير المشجعة، وتعويم الجنيه المصري الذي يجعل تكلفة العامل المصري، الذي يقع في حوالي ١٠٠-١٥٠ دولار أمريكي، أقل تكلفة من العامل الصيني، حوالي ٦٠٠ دولار أمريكي شهرياً. ويتم بناء المصنع لاستيعاب ذوي الإحتياجات الخاصة الذين سيعملون بخط الإنتاج.

ويأمل محمد سالم في الحصول على حصة سوقية من ١٥-٢٠٪ في كل بلد تباع فيها منتجات سيكو، ويرى إمكانية حدوث هذا بسبب جودة المنتجات العالية في مقابل أسعار معقولة: الهاتف الرئيسي الملقب بدايموند تكلفته ٢٠٠٠ جنيه ومواصفاته يمكن أن تتنافس مع بعض من العلامات التجارية العالمية.

شاهد مقابلة بين المهندس محمد سالم ولميس الحديدي يناقشان تاريخ الشركة وكيفما يتصور مستقبل الشركة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك