أنت هنا

سبع شركات ناشئة جديدة ينطلقون على طريق ريادة الأعمال

منذ 5 سنوات شهر واحد

بعد ٥٤ ساعة من العمل الشاق والشغف و٦٤ فكرة ريادية و٢١ فرقة من رواد الأعمال الطموحين، أعلن ستارت أب ويك أند عن السبع شركات الفائزة. وقد استمرت المسابقة من يوم الخميس ١٤ من أبريل حتى السبت ١٦ من أبريل بالجامعة البريطانية بمصر.

من ضمن ٢١ فرقة مشاركة بالمسابقة استطاع سبع فرق فقط إقناع الحكّام والفوز بالمسابقة.ففاز فريق إسعف مي وبرينجر ولامينا بالمركز الأول والثاني والثالث تباعاً، أما عن فريق البيت فقد فاز بجائزة قيمتها ٣٥٬٠٠٠ من ارمكس كأفضل شركة للتجارة الالكترونية وفاز فريق هاب ميكر وروشيتا تيبس ومكانك بجائزة أفضل ثلاث شركات تقنية وسيتم إحتضان تلك الشركات من قبّل مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

تعّرف على السبع شركات القادمة  

إسعف مي هو تطبيق للهاتف المحمول يساعد مستخدميه الإبلاغ  عن حوادث الطرق لسيارات الإسعاف مباشراً وسيعطيك نبذات عن الإسعافات الأولية التي يجب أن تطبقها -كشخص عادي- مع المُصاب. أما عن برينجر فهو موقع الكتروني  يسّهل عملية التبادل والتجارة بين الأفراد الذين يعيشون في نفس المنطقة ويأتي بعد ذلك تطبيق لامينا الذي يساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية للتواصل مع طبيبم الخاص وأيضاً حجز المواعيد بسهولة، والتطبيق أيضاً يساعد الأطباء على تشخيص الحالة أون لاين ووصفة العلاج المطلوبة.

ومن ثّم البيت موقع الكتروني يساعد ربات البيوت والسيدات العاملات الذين يحتاجون إلى جالسة أطفال أو عمالة نظافة أو طبخات على التواصل مع سيدات بحاجة إلى العمل ويستطيعون أن يعملوا بأي قطاع مما سبق. من الجدير بالذكر أن البيت يوفر اشتراكات مختلفة ويحاسب على عمل التنظيف بالمتر والجلوس مع الأطفال بالساعة.

وأخيراً وليس أخراً هاب ميكر التي تساعدك على إعداد قهوتك الخاصة حيثما كنت بنفس الطعم والجودة، كل ما تحتاج إليه هو التسجيل من خلال تطبيق هاب ميكر من هاتفك الخاص وحدد خصائص قهوتك الخاصة ثم أدخل على صفحتك الخاصة وأحصل على قهوتك مثلما تحبها. وموقع روشيتا تيبس الالكتروني الذي يحافظ على صحتك ويعطيك نصائح على كيفية منع والتفقد من بعض الأمراض. وبالنهاية تأتي شركة مكانك التي ستنشئ  شركة خدمة عملاء للصم والبكم حتى يتواصلون مع المجتمع وستوفر لهم الشركة خدمة الترجمة الفورية عن طريق محادثات الفيديو والمحادثات الصوتية ولغة الإشارة.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك