أنت هنا

"ريادة الأعمال في مصر، من التطور إلى الثورة،" كتاب جديد تصدره ستارتولوجي Startology

منذ 3 years 9 شهر

"دلوقتي نقدر نحلم" هذا ما صاح به المصريون في ميدان التحرير خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير. لم تكن هذه اللحظة نقطة تحول للساحة السياسية فحسب، لكنها كانت أيضًا شرارة الانطلاق للملايين ليجدوا شغفهم، ويتعرفوا أحلامهم ويعملون على تحقيقها.  

"ريادة الأعمال في مصر، من التطور إلى الثورة" هو الكتاب الذي أصدرته حديثًأ الشركة الناشئة المصرية ستارتولوجي Startology، والذي يأخذك في رحلة تبدأ منذ عصر الفراعنة، وتمر بـ"محمد علي" مؤسس مصر الحديثة، والأب الروحي لريادة الأعمال "طلعت حرب"، وانتهاءً بعصرنا الحالي حيث يعرض الكتاب لمحات من تقرير مؤشر ريادة الأعمال العالمي. يقدم الكتاب كذلك "نظرية التغيير"، وهي أداة بصرية توضح الأنشطة والافتراضات التي تحتاجها لتحقيق أي تغيير مطلوب. 

يعرض الكتاب ١٧ كيان من قلب بيئة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى عدة رواد أعمال ملهمين تم إجراء مقابلات معهم لعرض أفكارهم. تتضمن هذه الكيانات: ناس تريندز، سيمبليكس، بيقولك، إنتجريت، إنجاز مصر، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نهضة المحروسة، جامعة النيل، فلات ٦ لابز، مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وغيرهم. كما يبرز الكتاب قصصًا ملهمة ولمحات من حياة رائد الأعمال والمستشار وصاحب رأس المال المخاطر، د. أسامة حسنين، والذي أدار في خلال الأربعين عامًا الماضية أكثر من مليار دولار من الاستثمارات الدولية في مجال التكنولوجيا في أماكن قيادية مختلفة. يشارك د. أسامة أفكاره بخصوص مشهد ريادة الأعمال الأوروبي والأمريكي من حيث الإدارة والتمويل والمواهب بالإضافة إلى آخر الاتجاهات في سيليكون فالي. 

يُختتم الكتاب بملخص للمشهد بأكمله فيما يتعلق بالفرص والتحديات والطرق المتاحة أمام رواد الأعمال المصريين. 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك