أنت هنا

رسميًا..فوري أول شركة يونيكورن مصرية بعد تخطيها حاجز المليار دولار

أعلن محمد عكاشة المدير السابق لفوري في منشور على موقع لينكد إن، أن فوري أصبحت رسميًا أول شركة ناشئة مصرية تنضم لنادي اليونيكورن، وذلك بعد أن وصل سعر السهم إلى 22.69 جنيه مصري في أغسطس.

تم تأسيس فوري كأول منصة للدفع الإلكتروني في مصر عام 2008، على يد أشرف صبري ومحمد عكاشة، وبدأت في التوسع بالمنطقة حاليًا بعد دخولها لدولة الإمارات خلال وقت سابق من هذا العام.

وقد ارتفع سعر سهم فوري بالبورصة بأكثر من 300% منذ طرحه في البورصة المصرية في أغسطس من العام السابق، وبلغ سعر السهم عند طرحه 6.46 جنيه مصر، وارتفع ليصل إلى 69 جنيه مصري، في انعكاس للتحول الرقمي الذي يشهده السوق المصري في طرق الدفع، فالأبحاث تشير إلى تزايد استخدام المصريين لطرق الدفع الإلكتروني كبديل عن الدفع المباشر بسبب جائحة فيروس كورونا.

كانت فوري قد وقعت اتفاقيات مع البنك الأهلي وبنك مصر لإطلاق 60 ألف نقطة بيع للدفع بالكروت، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي للسداد الإلكتروني.

وصرح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لفوري قائلًا " ما زلنا نشهد ظروفًا مواتية للسوق، حيث أصبح التحول الرقمي والمدفوعات الإلكترونية من أولويات الحكومة المصرية والبنك المركزي والشركات، وكذلك انضمام المستهلكين للخدمات الرقمية".

وأضاف صبري " اتفاقية فوري مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر لإطلاق 60 ألف نقطة بيع في إطار مبادرة البنك المركزي للسداد الإلكتروني، وزيادة عدد الخدمات المقدمة  على المنصة لتصل إلى 800 خدمة، والنمو في حجم محافظ المحمول ليصل حجم العمليات إلى 2.2 مليار أي ما يقارب 6.4% من إجمالي العمليات مقارنة بـ4.4% في نفس الفترة من العام الماضي، ويظهر تضاعف حجم عمليات "ماي فوري" بمقدار ثلاث مرات خلال الفترة من فبراير إلى يوليو هذا العام، التأثير الإيجابي لظروف السوق المذكورة أعلاه على أعمال فوري".

وقد ارتفعت إيرادات الشركة في النصف الأول من عام 2020 بنسبة 47%، حيث وصلت إلى 549.26 مليون جنيه مصري (34.41 مليون دولار أمريكي)، بالمقارنة بعائدات نفس الوقت من العام السابق والتي بلغت 373.33 مليون جنيه مصري (23.38 ملاوؤن دولار أمريكي).

ووفقًا لموقع فوري يتم تنفيذ أكثر من ٣ مليون عملية مالية يوميًا على شبكة فوري، وتقدم الشركة أكثر من 879 خدمة لأكثر من  ٢٩ مليون عميل، ولديها اكثر من ١٦٦,٥٠٠ نقطة خدمة تغطي كل المناطق الحضرية من خلال شبكة القنوات المتعددة التي تشمل مكاينات الصراف الآلي والمحلات التجارية ومكاتب البريد وحتي الأكشاك الصغيرة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك