أنت هنا

حصول منصة يُداوي على مليون دولار في جولة التمويل أ من صندوق ألجيبرا فينتشرز وسي فينتشرز

منذ 4 أسبوع ١ يوم

المصدر: بيان صحفي

حصدت شركة يُداوي، وهي أكبر منصة لطلب الأدوية و إدارة موافقات شركات التأمين عبر الإنترنت في مصر وأول نظام رقمي لادارة الطلبات في المنطقة، إستثماراً بقيمة مليون دولار بقيادة صندوق ألجيبرا فينتشرز وشركة سي فينتشرز المملوكة بالكامل لشركة CIB، بمشاركة شركة إيه إس آي فينتشرز (ASI Ventures) وهي شركة مصرية لمستثمرين ملائكيين. فمن خلال تصميمها على تطوير مجال الصحة الرقمية، نجحت يُداوي في التوسع التدريجي من الصفر حتى وصلت إلى ما يقرُب من نصف مليون طلب في أقل من 12 شهرً دون امتلاك مسبق لرأس مال مساهمة أوَّلي.

تتيح شركة يُداوي للمستخدمين البحث وتصفح الأدوية ومنتجات العناية الشخصية وطلبها من خلال التطبيق عبر الهاتف المحمول، وبذلك تعالج المشاكل التي تؤرق المرضى والمستهلكين والصيدليات وشركات التأمين. يتم توجيه الطلبات إلى أفضل صيدلية مطابقة من شبكة صيدليات تضم أكثر من 2500 صيدلية على مستوى مصر، كما يمكن للمرضى الاستفادة من برنامج التأمين الطبي الخاص بهم، فإذا كانت الشركة المقدمة لخدمة التأمين شريكًا من شركاء يُداوي، يستطيع المستفيد من الخدمة ارسال الوصفات الطبية الخاصة به وتقوم يُداوي بإداره عملية الموافقة رقميًّا وتوجيه الطلب إلى أفضل صيدلية مطابقة لتوصيله. تستفيد الصيدليات من الإيرادات الإضافية إلى جانب زيادة الكفاءة من خلال المعالجة الرقمية للطلبات، مما يتيح لها تقديم تجربة أفضل للعملاء.

 تأسست شركة يُداوي عام 2018 برئاسة كريم خشبة المدير التنفيذي، وهو مستشار سابق في شركة بوز أند كومباني (Booz & Company) ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات، وشريف الفقي رئيس القسم التقنى، وهو مطور ومهندس برمجيات، وياسر عبد الجواد رئيس قسم التسويق والمنتجات، الذي يتمتع بخبرة 12 عامًا في مجال التسويق الرقمي وتصميم المنتجات في أوروبا والشرق الأوسط.

وقال كريم خشبة، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة يُداوي، "إن هناك مجال واسع لتطوير عملية توفير الدواء والمطالبات لدى الصيدليات وتوفير مساحة لتلقي الطلبات بشكل إلكتروني، فهو نموذج أعمال ثابت معترف به في أجزاء مختلفة من العالم.  مع عدم وجود حل حقيقي في المنطقة، فإن المستهلكين وشركات التأمين على حد سواء يشعرون باليأس تمامًا من الحصول على خدمات أفضل."

وأضاف، "… لقد شهدت المنطقة تطورًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين، لكننا لا نزال نعتقد أنه لم يتم عمل الكثير لمعالجة المشاكل التي تواجه مُقدمي الخدمة والمستفيدين منها فى المجال الطبي وهذا هو الهدف الذي تسعى اليه شركة يُداوي لإحداث تغيير حقيقي في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة!"

وقال كريم حسين، الشريك الإداري لشركة ألجيبرا فينتشرز، "إن شركة يُداوي تمتلك فريقًا واعدًا للغاية تحت قيادة رجل أعمال مرن لديه شغف قوي ويتمتع بقدرة كبيرة على جذب المواهب الجيدة."
وأضاف، "لقد تمكنت شركة يُداوي من خلال رؤيتها واستراتيجيتها والتقدم الرائع الذي تحرزه من تحقيق نتائج رائعة خلال العام الأول من إطلاق عملياتها. وقد تحمست شركة ألجيبرا كثيرًا لهذه الفرصة، ولديها ثقة كبيرة في قدرة شركة يُداوي على قيادة التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية داخل مصر وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."

وذكر عماد فؤاد، المدير التنفيذي لشركة "سي فينتشرز"، أن شركة يُداوي لديها القدرة على أن تصبح منصة أدوية ومنتجات عناية شخصية رقمية رائدة في المنطقة. ومن الواضح أن استراتيجية الانتقال إلى السوق تعالج المشكلات الأساسية التي يواجهها جميع الأطراف. ويضيف عماد، "إن شركة "سي فينتشرز" متحمسة لإمكانية العمل مع شركة يُداوي، ونحن نتطلع إلى مساعدة الفريق في تحقيق رؤيته."

تم إطلاق شركة يُداوي منذ ما يزيد عن عام واحد، وهي تعمل في 30 مدينة في جميع أنحاء مصر من خلال شبكة تضم أكثر من 2500 صيدلية كما تتعامل مع كبار شركات التأمين، وتمتلك القدرة على توفير التغطية التأمينية لعشرات الآلاف من المرضى.

قم بتنزيل تطبيق يُداوي بالنقر هنا

ألجيبرا فينتشرز (Algebra Ventures) عبارة عن صندوق رأس مال مجازف مقره القاهرة بقيمة 50 مليون دولار يستثمر في شركات التكنولوجيا التي لا تزال في المراحل المبكرة داخل مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو يعمل على تغيير طريقة معيشتنا وكيفية القيام بأعمالنا. وتضم قائمة الشركاء المحدودين شركة Cisco، European Commission، EAEF، EBRD، IFC، بالإضافة إلى مستثمرين من القطاع الخاص. وقد استثمر صندوق ألجيبرا في 16 شركة تكنولوجيا تحويلية في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، بما في ذلك شركة هوليداي-مي (HolidayMe)، وشركة تريلا (Trella)، وشركة المنيوز (Elmenus)، وشركة آي كومنيونتي (iCommunity)، وشركة حالًا (Halan).

سي فينتشرز (CVentures) وهو مستثمر لأولى مراحل رأس المال المجازف مملوك بالكامل للبنك التجاري الدولي (CIB) يركز بشكل أساسي على الاستثمار في الشركات التي تُحدث تغييرًا هادفًا في الخدمات المالية. توفر شركة "سي فينتشرز" رأس مال ذكيًّا وصامدًا واستراتيجيًّا للشركات المنشئة لمجالات جديدة والعالية الأداء. 

إيه إس آي فينتشرز (ASI Ventures) شركة استثمار ممولِة للمراحل المبكرة تركز على شركات التكنولوجيا المسببة للتغيرات الجذرية في السوق. وقد استثمرت في 8 شركات في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الصورة بالأعلى من اليسار إلى اليمين: كريم خشبة، المدير التنفيذي، وشريف الفقي CTO، وياسر عبد الجواد CPO

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك