أنت هنا

جوميا تعلن مصر واحدة من أعلى الوجهات الاستثمارية في المنطقة

أعلن هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا المتخصصة في التجارة الإلكترونية بأفريقيا، عن خطط الشركة لاستثمار 590 مليون دولار في مصر وعدة دول أفريقية خلال السنوات القادمة بدءًا من عام 2021، وذلك وفق ما جاء في تصريحاته لموقع إنتربرايز، ولم يفصح صفوت عن حجم الاستثمارات الموجهة لمصر لكنه أكد على أنها واحدة من الدول التي تركز عليها جوميا.

وأشار صفوت إلى أنه قد تم جمع مبلغ الاستثمار من خلال مرحلتين من بيع أسهم الإيداع الأميركية في بورصة نيويورك: 243.2 مليون دولار أميركي في ديسمبر 2020 ، و348.6 مليون دولار أميركي في مارس من هذا العام.

إلى أين سيتم توجيه الاستثمارات في مصر؟ ستركز جوميا مصر استثماراتها على الدفع الإلكتروني والخدمات الإلكترونية الأخرى ومن ضمنها جوميا مول، وجوميا فوود.

خطط التوسع: أعلن توماس موديت المدير العام لشركة جوميا للخدمات المصرية في شهر مايو، أن الشركة ستعمل على زيادة إجمالي عدد محطات النقل إلى 200 محطة في شهر يوليو القادم، وزيادة محطات توصيلها على الميل الأخير بنسبة 40%، كما تخطط الشركة للتوسع في جوميا فود، التي أطلقت منذ سبعة أشهر في القاهرة والإسكندرية، وتشمل الخطط الأخرى زيادة مخازنها وقدرتها على التوصيل في منطقة الدلتا لتحسين خدمة التوصيل في اليوم التالي.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك