أنت هنا

تعرف على مراكز التطوير المهني بالجامعات الحكومية

منذ 3 شهر 2 أسبوع

قامت الجامعة الأمريكية بمساعدة ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بإنشاء المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية، والتي توفر مجموعة متكاملة من الخدمات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية وريادة الأعمال تهدف لزيادة قدرة الخريجين التنافسية، وتشمل خطة هذا المشروع إنشاء ٢٠ مركزاً للتنمية المهنية في ١٢ جامعة في جميع أنحاء مصر بحلول 2021.

تساعد هذه المراكز على سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل من خلال تنمية المهارات الوظيفية للطلاب. ويقوم فريق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتدريب وتأهيل موظفي هذه المراكز على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة.

قالت ربيكا لتوراكا، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فى افتتاح مركز جامعة مدينة السادات، نقلاً عن موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، "يعتمد اقتصاد مصر ومستقبلها على المشاركة النشطة لشبابها. ولهذا فقد عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في السنوات القليلة الماضية على خلق روابط بين الجامعات والقطاع الخاص حتى يتم إعداد الطلاب للوظائف المتاحة."

تتواجد هذه المراكز فى الجامعات الحكومية بالمنيا وبني سويف والمنصورة والزقازيق ومدينة السادات والإسكندرية. كما يوجد أكثر من مركز فى بعض الجامعات لزيادة الفرص جميع الطلاب فى مختلف الكليات.

إن كنت طالباً فلا تتردد فى زيارة هذه المراكز للإستفادة من التدريبات المتاحة.

مصدر الصورة: صفحة المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة المنيا على موقع فيسبوك

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك