أنت هنا

تسلا موتورز تكشف عن أقل سياراتها الكهربائية تكلفة في مارس ٢٠١٦

منذ 3 years 1 أسبوع

مع تعرض صناعة النفط لضربات متلاحقة في السنوات الأخيرة، تتجه الشركات المصنعة للسيارات لتطوير سيارات كهربائية صديقة للبيئة وأكثر كفاءة في التعامل مع الطاقة.

ولكن نتيجة لارتفاع تكلفة الأبحاث لتطوير محركات كهربائية عالية الكفاءة بالإضافة إلى أن السيارات الكهربائية لازالت تنتج بالطلب وليس في خطوط إنتاج كبرى، فإن أسعار هذه السيارات ليس رخيصًا على الإطلاق. وهذا ما يجعل امتلاك سيارة كهربائية اختيار فئات معينة في المجتمع تود إظهار نفسها بمظهر المهتم بالبيئة.

تسلا موتورز مثلا، هي شركة أمريكية رائدة أسسها إيلون ماسك، تتخصص في إنتاج سيارات كهربائية فاخرة بأسعار عالية نسبيًا. ولكن سابقًا هذا العام، أعلنت تسلا أنها ستكشف في مارس عام ٢٠١٦ عن موديل ٣ بسعر ٣٥ ألف دولار، وهو أقل نماذجها تكلفة من السيارات الكهربائية حتى الآن. ونظرًا لأن الشركة لديها سمعة في تأخير إطلاق النماذج الجديدة لم يكن متوقعًا أن تلحق الشركة بهذا الموعد.

لكن في خطاب حاملي الأسهم للربع الثالث من العام، ذكر إيلون ماسك باختصار أن الشركة تسير وفق الجدول المحدد سلفًا للكشف عن نموذجها الجديد.

وعلى الرغم أن هذه السيارة قد تكون أرخص ما تنتجه تسلا حتى الآن، لكن عدة شركات أخرى قد أنتجت بالفعل سيارات أقل تكلفة بكثير.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك