أنت هنا

تستحوذ "إعمار مولز" على ٥١٪ من أسهم منصة الأزياء "نمشي"

أعلنت مجموعة إعمار مولز (Emaar Malls) عن الاستحواذ على ٥١٪ من أسهم "نمشي"، المنصة الإلكترونية الرائدة المتخصصة في قطاع تجارة الأزياء عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وذلك مقابل ١٥١ مليون دولار مع احتفاظ "جلوبال فاشن جروب" بالـ٤٩٪ المتبقية.

جاء هذا الإعلان تحت الشراكة الإستراتيجية الجديدة بين "جلوبال فاشن جروب"، التي تمتلكها Rocket Internet، و إعمار مولز، التي تمتلكها Emaar Properties.

ستسمح هذه الشراكة لشركة نمشي القيام بالاستثمارات والتحسينات اللازمة لتقديم خدمة استثنائية لجميع العملاء، بينما من ناحية أخرى ستعطي إعمار مولز إمكانيات كبيرة لتمنو في قطاع التجارة الإلكترونية. قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار مولز: " الاستحواذ على نسبة كبيرة من أسهم متجر نمشي تعكس استراتيجية مجموعة إعمار وشركاتها المُختلفة التي ترغب في المُساهمة في تنمية التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذه الخطوة تأتي لتسريع جهود المجموعة لإنشاء قنوات بيع مُتعدّدة."

تعتبر "نمشي" واحدة من أوائل لاعبي التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج، جيث تم تأسيسها عام ٢٠١٢. وتقدم الشركة أكثر من ٥٠ ألف منتج من أكثر من ٦٠٠ علامة تجارية محلية وعالمية، وتُقدم خدماتها لأكثر من ٧٥٠ ألف عميل في الإمارات والسعودية وقطر والكويت وعُمان والبحرين.

وقال حُسام عرب، مُدير عام متجر نمشي: "الشركة سعيدة جدًا بالتعاون مع مجموعة إعمار مولز، وواثقة في ذات الوقت أن هذا الاستحواذ سيفتح فرص عديدة تُساعد في تطوير متجر نمشي وفي تحسين تجربة التسوّق بالنسبة للمستخدمين. نود أن نهنئ ونشكر فريقنا على جهودهم المبذولة في جعل نمشي الشركة الأولى للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط."

والجدير بالذكر أن في وقت سابق هذا العام، حاولت إعمار مولز الاستحواذ على شركة التجارة الإلكترونية الرائدة "سوق.كوم" بـ٨٠٠ مليون دولار أمريكي ولكنها فشلت – واستحوذ عليه العملاق الأمريكي "امازون"

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك