أنت هنا

تريلا تغلق جولة تمويل جديدة بمبلغ 42 مليون دولار

أعلنت شركة تريلا، أسرع أسواق الشحن الرقمية نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن نجاحها في إنهاء جولة تمويليلة ضمن السلسة أ بحجم 42 مليون دولار، تشمل 30 مليون دولار من الأسهم الجديدة، و 12 مليون دولار تسهيلات وقروض.

وعلق عمر هجرس الرئيس التنفيذي لتريلا على التمويل الجديد قائلاً "تمثل هذه الجولة التمويلية البالغة 42 مليون دولار تعزيزًا كبيرًا لقدرات تريلا ونموذجها التجاري وفرصها السوقية، ولدينا تنوع قوي في المستثمرين ونشكر جميع المشاركين على دعمهم. لمن الرائع أن تستثمر شركةMaersk ، كواحدة من عملاء شركة تريلا، في نمونا المستقبلي. يعد سوق الشحن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان أحد الأسواق الهامة التي تحتاج بصورة عاجلة إلى الشفافية والموثوقية والكفاءة التي توفرها شركة تريلا ومنهاجها التكنولوجي. فكثير من العلامات التجارية المرموقة وضعت ثقتها بنا، ونحن نتطلع إلى العمل مع شركائنا للتوسع في المنطقة."

قادت حصة زيادة الأسهم شركة Maersk Growth ، الذراع الاستثماري لمؤسسة Maersk ، و Raed Ventures شركة رأس المال الاستثماري السعودية، وبعض المستثمرين الآخرين ومن بينهم ألجيبرا فينتشرز، وفيشن فينتشرز، ونكست بليون فينتشرز، وفوندايشن فينتشرز، وفلكسبورت، أما عن تسهيلات القروض فمن المقرر أن تقدمها شركة Lendable وعدد من المؤسسات المالية المحلية.

ومن جانبه، صرح عمر المجدوعي ، الشريك المؤسس لشركة Raed قائلا " إن إيماننا الثابت بمؤسسي تريلا، بالإضافة إلى ازدهار قطاع الشحن، شجعنا على  قيادة جولة تريلا الاستثمارية، فالابتكار في منتج تريلا ساعدهم على النمو بشكل ملحوظ خلال العام الماضي على الرغم من بيئة العمل الصعبة. وهذا دليل على مرونة نموذجهم التجاري وقوة فريقهم، ونحن متحمسون لدعم الفريق في رحلة نموهم."  

تأسست شركة تريلا في مصر كمنصة تكنولوجية لتطوير النقل بالشاحنات في الأسواق الناشئة، ولديها وجود في ثلاث دول حاليًا مصر والسعودية وباكستان، فسوق النقل البري بالشاحنات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان يعد واحدًا من الأسواق الواعدة مع وصول حجم عملياته إلى 50 مليار دولار، وتخطط تريلا للاستفادة من الاستثمارات الجديدة في تنمية قدراتها التكنولوجية، وتطوير المنتجات لتسريع نجاح  الشركة في خفض تكاليف نقل السلع، ومواصلة قيادتها للسوق الإقليمية.

تقوم تريلا بتطوير صناعة الشحن وإعادة تشكيلها، من خلال الربط بين من يرغبون بنقل البضائع بالناقلين، حيث توفر تجربة إيجابية لكليهما، من خلال حل التحديات التي تواجههما، كعدم الثقة في الشاحنين، وعدم الكفاءة، وارتفاع الأسعار، وقلة الشفافية، فتسمح تريلا للمستخدمين بالحجز المباشر، وتتبع الشحنات بشكل لحظي، ومراقبة اتجاهات النقل والأداء من خلال تقارير مختلفة، كما يساعد تحسين استخدام الحمولة على خفض التكلفة، وبالنسبة لسائقي الشاحنات فإن تريلا تعمل على تحسين الكفاءة بذكاء وهو ما يعزز أرباح شركات النقل ويخلق فرص العمل.

وأصبح لدى تريلا الآن أكثر من 350 شريك شحن ومن بينهم بعض العلامات التجارية مثل كوكاكولا وميرسك وموندي وهينكل وأوراسكون وسيمكس، بالإضافة إلى أكثر من 1500 شريك نقل.

ويتميز فريق عمل تريلا بخبرته الطويلة التي ستساعده على التوسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ومن بينهم الرئيس التنفيذي عمر هجرس، الذي عمل سابقًا في فريق التوسع لشركة أوبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وعلي الأطرش، الرئيس التنفيذي للعمليات والذي عمل أيضًا في أوبر كرئيس إقليمي بقسم الرحلات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبيير سعد، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، وسبق أن عمل كمهندس برمجيات في شركة فيزيتا، ومحمد الجارم مدير تطوير الأعمال السابق في OLX.

وصرح جيبي هوير، الشريك في Maersk Growth " نحن نشهد حاليًا تطورًا سريعًا في مجال النقل بالشاحنات، حيث أصبح نقل البضائع متاحا حتى لأصغر الشركات نظرا للحلول الرقمية الجديدة، وتعد منصة تريلا مثالًا ممتازًا على إضفاء الطابع الديمقراطي على قطاع النقل والإمداد. كما أنها أولى استثماراتنا في القارة الأفريقية مع فريق عملها ذو الخبرة المتميزة في مجال الشركات الناشئة."

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك