أنت هنا

برنامج منصة إطلاق الشركات الناشئة لتعزيز انشاء المزيد من الشركات التكنولوجية في مصر

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، عن شراكة جديدة تجمعها بحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC VLab) Venture Lab)، لتنفيذ برنامج منصة إطلاق الشركات الناشئة Startup launchpad في مصر، بهدف دعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال تمكين رواد الأعمال المصريين من إطلاق مشاريع صناعية قائمة على التكنولوجيا.

ويهدف برنامج Startup launchpad، والذي يستغرق ثمانية أسابيع،  إلى دعم النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر، من خلال تقديم تدريب شامل لرواد الأعمال في مجال التكنولوجيا في جميع أنحاء مصر، كما يوفر البرنامج فرصًا للتواصل وتنمية المهارات، لمساعدة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا على تطوير أفكارهم التجارية، وزيادة فرص شركاتهم الناشئة في البقاء والنجاح.

ومن المقرر أن تقوم حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية VLab، بتقديم البرنامج، وذلك بصفتها عضوًا في شراكة بابسون كولبروتيف، التابعة لكلية بابسون الأمريكية وهي المؤسسة التعليمية الرائدة والأولى عالميًا في مجال الإدارة وريادة الأعمال.


يستهدف برنامج Startup Launchpad، الذي سيبدأ في يناير 2021، ليتنهي في مارس من العام نفسه بمسابقة وعرض تقديمي للمشاركين، الاشخاص الشغوفين بالتكنولوجيا وريادة الأعمال، حيث سيساعدهم البرنامج على التحقق من مدى صحة حلولهم الإبداعية، بالإضافة لاستكشاف الفرص المتاحة في السوق، وطرق التغلب على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة التكنولوجية في مصر.


ويبدأ البرنامج من خلال دورة تمهيدية مدتها أسبوعين، يتضمن الأسبوع الأول معلومات عن أساسيات ريادة الأعمال، ومراحل النمو المختلفة للشركات الناشئة، ومبادئ التسويق والتمويل، وخلال الأسبوع الثاني، يبدأ رواد الأعمال في تطوير أفكارهم التجارية وإعداد نماذج أولية لها.

وعلى مدار الأسابيع التالية، سينتقل المشاركون لمرحلة الإرشاد والتوجيه من المتخصصين أثناء قيامهم بالتحقق من صحة حلولهم، وتجربة مدى ملائمتها للسوق والعملاء، وتحديد مدى صلاحيتها للتحول إلى مشاريع ناجحة قابلة للتوسع، كما سيتعلم المشاركون مهارات التواصل وفنون التقديم والعرض لمشروعاتهم، لزيادة فرص حصولهم على الاستثمارات، خلال العرض التقديمي النهائي للبرنامج في مارس 2021 ، والذي سيقوم فيه المشاركون بتقديم حلولهم وأفكارهم الإبداعية وعرضها على المستثمرين المحتملين.

  • يمكن لرواد الاعمال والمهتمين بالمشاركة في برنامج Startup Launchpad التقديم هــنــا قبل يوم 3 يناير 2021.

- مصدر الصورة ThisisEngineering RAEng على موقع Unsplash.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك