أنت هنا

باي بال تستحوذ على آي زيتل، شركة ناشئة للحلول المالية، مقابل 2.2 مليار دولار

قامت شركة باي بال [PayPal] للمدفوعات الإلكترونية بشراء الشركة الناشئة السويدية آي زيتل [iZettle] مقابل 2.2 مليار دولار كما أعلنت الشركتين يوم الخميس.

تقدم آي زيتل حلول مالية للشركات الصغيرة مثل برامج للفواتير والتحليلات الذكية. وتخدم تسعة بلدان في غرب أوروبا والبرازيل والمكسيك وتعتبر آي زيتل من أكثر الشركات المعروفة في أوروبا في مجال التكنولوجيا المالية.

يعتبر هذا الاستحواذ الأكبر في تاريخ باي بال، وقد أتى بعد أسبوعين فقط من إعلان آي زيتل لخططها المستقبلية لعرض أسهمها للاكتتاب العام.

شرح المدير التنفيذي والمؤسس لآي زيتل جيكوب دي جير السبب وراء هذا التغيير في خطط الشركة وقال، "مؤخراً في عملية الاكتتاب العام، تواصلت معنا باي بال وأظهرت اهتمام شديد في آي زيتل، وبانضمامنا إلى عائلة باي بال ستزداد قوتنا وسنكون في طريق سريع لتحقيق رؤيتنا."

تعتبر آي زيتل منافساً لسكوير [Square]، وهي شركة تقدم خدمات مالية ومقرها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وقد تعرضت أسهم شركة سكوير لهبوط بنسبة 5% بعد انتشار خبر الاستحواذ على آي زيتل.

تمهد هذه الصفقة لأن يكون للشركتين تواجد قوي في أسواق دولية، وفقاً لموقع ماركتس إنسايدر. فشركة آي زيتل متواجدة في بعض دول أوروبا وكذلك أمريكا اللاتينية، وتعمل باي بال في 200 دولة.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك