أنت هنا

المنيوز تستهدف 50% من سوق توصيل الطعام في مصر والتوسع في أفريقيا خلال عامين

منذ أسبوعين يوم واحد

يستهدف تطبيق المنيوز الاستحواذ على 50% من سوق توصيل الطعام في مصر خلال العامين المقبلين إضافة للتوسع من تقديم خدماته في القاهرة والإسكندرية فقط إلى 15 محافظة أخرى بنهاية 2021، بحسب الرئيس التنفيذي، أمير علام في حواره لصحيفة المال. وتستحوذ الشركة حاليا على 20% من السوق في مصر. وأضاف علام أن شركته تخطط للتوسع في دول مشابهة في أفريقيا بنهاية 2021. وحققت المنيوز زيادة وصلت 3 أضعاف في أرباحها وقيمتها السوقية خلال العامين الماضيين، بفضل نمو الطلب على قطاع توصيل الطعام مع انتشار "كوفيد-19" خلال العام المنصرم. ويقول علام إن 90% من المصريين لا يزالون يطلبون الطعام عبر الاتصالات الهاتفية، وهو ما يعني أن السوق، والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليار دولار سنويا، لا تزال لديها إمكانات ضخمة للنمو.

كانت المنيوز حصلت على تمويلات بقيمة 10 ملايين دولار، منها 8 ملايين دولار في جولة تمويلية ثانوية العام الماضي من ألجبرا فينتشرز، وجلوبال فينتشرز الإماراتية. كما أعلن في فبراير الماضي المدير التنفيذي السابق لشركة جست إيت البريطانية، ديفيد بوتريس، عن استثماره مبلغا غير محدد في الشركة، وانضمامه لمجلس إدارتها.

وتشهد سوق توصيل الطعام في مصر انتعاشة حاليا، على الرغم من إعلان أوبر إيتس مغادرتها البلاد ومنطقة الشرق الأوسط العام الماضي. وشهد الشهر الماضي إعلان شركة جوميا للتجارة الإلكترونية إطلاق خدمة جديدة قريبا باسم "جوميا فوود"، كما أعلنت في فبراير الماضي منصة زيدا الكويتية لإدارة الشركات الناشئة في مجال الأغذية والمشروبات عن استثمار بقيمة مليوني دولار في السوق المصرية. وشهد العام الماضي تحويل ديلفري هيرو الألمانية علامتها التجارية التابعة "اطلب" إلى "طلبات".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك