أنت هنا

المفوضية الأوروبية والأمم المتحدة تطلقان أول هاكاثون مشترك " GET PLUGGED INTO EDUCATION"

أطلقت الإدارة العامة للمعلومات بالمفوضية الأوروبية ومكتب الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات سلسلة من التحديات الابتكارية في إطار مبادرة "برمجيات مفتوحة المصدر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

فمنذ بداية جائحة كوفيد-19، اضطر أكثر من 600 مليون متعلم في جميع أنحاء العالم للدراسة من المنزل، كما اضطر كثير منهم إلى التخلي عن دراساتهم بسبب الافتقار إلى البنية التحتية المناسبة للتعلم الرقمي في الدول النامية.

تؤدي التكنولوجيات المفتوحة المصدر، بما في ذلك نظم إدارة التعلم، دوراً رئيسياً في تيسير التعلم الإلكتروني، وتوفير المواد التعليمية، وتمكين الطلاب والمعلمين من التفاعل وتبادل المعلومات والموارد المتصلة بالدورات الدراسية.

وعلى الرغم من ريادة Moodle  -مفتوحة المصدر التي تضم أكثر من 300 مليون مستخدم- في توسيع إمكانيات التعلم الرقمي، إلا أنه لا يزال هناك تحديات فيما يتعلق بـ plugins تطبيق الهاتف المحمول والتكامل مع حلول مؤتمرات الفيديو الحالية.

سيستمر الهاكاثون لمدة أسبوعين، حيث ستنطلق فعالياته من خلال حفل عبر الإنترنت يوم 16 مايو في الساعة 16:00 بتوقيت CEST.

لتطوير التطبيق والوصول إلى المزيد من المتعلمين، فإن الهدف من التحدي الابتكاري الأول للمبادرة هو توسيع الـ plugins الحالية الخاصة بـMoodle   من أجل:

  1. تطبيق الهاتف المحمول - للسماح للمستخدمين بالوصول إلى جميع وظائف Moodle عبر الأجهزة المحمولة.
  2. مؤتمرات الفيديو - للسماح للمستخدمين بالوصول بسهولة إلى الفصول الافتراضية والتحول إليها.

من خلال المسابقة، سيعمل المشاركون مع موجهي Moodle لإنشاء حلول برمجية مفتوحة المصدر يمكن بعد ذلك إعادة استخدامها من خلال شروط وأحكام الترخيص مفتوحة المصدر.

اضغط هنا للحصول على مزيد من المعلومات حول طريقة التسجيل والمشاركة.

اضغط هنا لحضور حفل الإطلاق.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك