أنت هنا

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم الشركات الناشئة والتجارة في مصر

  • البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقدم قرض بمبلغ 50 مليون دولار إلى بنك القاهرة لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر
  • 50 مليون دولار أمريكي إضافية لتمويل القروض والضمانات التجارية للقطاع الخاص
  • حزمة اقتصادية لدعم الاقتصاد المحلي

يقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، الدعم للاقتصاد المصري من خلال حزمة تمويل قيمتها 100 مليون دولار أميركي، مقدمة لبنك القاهرة، لتمويل عمليات التجارة، وإقراض الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وفي هذا الإطار، سيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي لمساعدة بنك القاهرة على زيادة حجم التمويل الذي يقدمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر، والتي تمثل جزءًا حقيقيًا من الاقتصاد المصري على الرغم من افتقارها إلى الخدمات.

كما سيُستخدم التمويل في دعم بتك القاهرة لتوسيع نطاق الإقراض والتمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خارج نطاق القاهرة الكبرى.

كما يوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية 50 مليون دولار لتمويل عمليات التجارة تحت برنامج تسيير التجارة Trade Facilitation Programme التابع للبنك، والذي يتم استخدامه لإصدار ضمانات لصالح البنوك الخارجية، ومنح قروض لتمويل شركات القطاع الخاص المحلية المتعلقة بأنشطة التصدير والإستيراد، وتوزيع السلع محليًا.

وقالت هايك هارمرجرت العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط: "تعد الاتفاقيات التى تم توقيعها اليوم بمثابة شراكة إستراتيجية جديدة بين المؤسستين"،وأضافت " نحن سعداء للغاية بتقديم المزيد من الدعم لعمليات التجارة ودعم أنشطة المشروعات الصغيرة في مختلف المحافظات من خلال حزمة التمويل الجديدة لبنك القاهرة".

كما أعرب طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة عن اعتزازه بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي اعتبرها انعكاس لثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية لبنك القاهرة ورؤيته المستقبلية، فضلا عن دوره الريادي في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتي تعد أحد أولويات استراتيجية البنك وخطته التوسعية.

إن مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وقد استثمر البنك منذ بداية عمله عام 2012، ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروع في مصر.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك