أنت هنا

الاحتفال بتخرج الدفعة الأولى والثانية من حاضنة أعمال "صنعة" بالإسكندرية

منذ 2 أسبوع 2 يوم

أقامت شركة أيس أليكس (icealex)، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ)، الحفل الختامي  "لصنعة Craft Pioneers" حاضنة الأعمال الإبداعية في الإسكندرية بحضور العديد من رواد الأعمال المبتكرين والفنانين والحرفيين والمنظمات الداعمة وتم إعلان تَخَرُّج الشركات الناشئة الإبداعية التي شاركت في البرنامج على مدار الدورة الأولى والثانية يوم الخميس الموافق ٥ سبتمبر٢٠١٩.

خلال مرحلة احتضان الأعمال (incubation cycle)، التزمت الشركات الناشئة المشاركة بمجموعة من المهام والواجبات و المناهج الابداعية، والتي بدورها ساعدتهم على تنمية قدراتهم وأضافت إلى  مداركهم في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة لتنمية قدراتهم في تصميم منتجاتهم المبتكرة ومن خلال توفير إرشادات ذات خبرة و دعم مهني إلى ٢٤ شركة ناشئة مما أدى إلى رفع  إجمالي أرباحهم إلى حوالي  3٠٠ ألف جنيه مصري  بالإضافة للإسهام الإيجابي بخلق أكثر من ٨٠ فرصة عمل.

كجزء من برنامج "صنعة Craft pioneers"، قامت شركة أيس أليكس بسد فجوة العرض وتعزيز الابتكار داخل القطاع بعد إجراء بحث قصير عن القطاعات الإبداعية تحديداً في منطقة الدلتا، ذات احتمالية عائد  مرتفعة بخصوص خلق فرص العمل.

يهدف البحث القصير إلى ثلاثة أهداف رئيسية، الهدف الأول خلق فرص عمل بالأخص توظيف الشباب والنساء، و الثاني للنظر إلى فجوات العرض التي من الممكن حلها لتعزيز الإنتاجية، على سبيل المثال: المواد الخام المطلوبة لإنتاج الجلد و القطن .

وأخيراً، تعزيز التفكير الإبداعي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الإبداعية وزيادة مرونة متطلبات الإنتاج، وبصورة عامة لزيادة الإبتكار في الصناعات التقليدية، وذلك بدوره سيؤدي لزيادة الإنفتاح للأسواق الأجنبية . كتيب الاستطلاع على الفرص الإبداعية تم تنفيذه في نهاية سنة ٢٠١٨ وتم إعادة نشره و توزيعه خلال الحفل الختامي.

 "صنعة Craft Pioneers" حاضنة أعمال إبداعية متخصصة لدعم المشروعات والشركات الصغيرة، تسلط الضوء على الصناعات الإبداعية في محافظات الدلتا وتحدیداً مدينة الإسكندرية، يأتي ھذا المشروع تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة المصرية، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ)، بالنيابة عن وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) وبتنفيذ شركة أيس أليكس (icealex).

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك