أنت هنا

الإعلان عن هاكاثون مصر 2030 واستثمار جديد في "حالاً" أبرز أحداث أول يوم في رايز-أب

انطلقت اليوم فعاليات قمة رايِز-أب، الحدث الأكبر لأصحاب المشاريع وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عامها السادس، وتم الإعلان عن عدة أخبار على رأسها توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ورايز-أب وبيبسيكو مصر لإقامة مسابقة "هاكاثون مصر 2030"، كما أعلنت شركة حالاً الناشئة للمواصلات انضمام أوسكار سالازار، الشريك المؤسس لشركة "أوبر" ورئيس قسم التكنولوجيا بها من 2009 حتى 2011، إلى مجلس إدارة حالاً الناشئة وبدء استثماره بها.

كما وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مشترك مع شركة فلات 6 لابز للحاضنات، لدعم برنامج "مصر تبدأ"، وهي مبادرة ريادة أعمال مصرية للشركات الناشئة ممولة من قبل حكومة المملكة المتحدة، وبدعم من مؤسسة التمويل الدولية وشركة فلات 6 لابز.

كانت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، من ضمن المتحدثين اليوم، وقالت، "أنا متحمسة جداً لتواجدي هنا لأن ريادة الأعمال أمراً هاماً للغاية، وبينما نحن ندخل عصر ما يعرف بالثورة الصناعية الرابعة، فإن الدور الأساسي للحكومات في وضع السياسة هو دعم منصات ريادة الأعمال. فالأمر مثير للإعجاب عندما نرى عدد الوظائف التي تم خلقها، وحجم الصادرات التي تتم بواسطة التكنولوجيا والشركات الناشئة."

قال عبد الحميد شرارة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رَايِز- أب"، "نشاهد اليوم المزيد من رواد الأعمال والمستثمرين والفاعلين الرئيسيين بالمنطقة على المسرح، لأن قصص النجاح هذه تم بنائها على مدى السنوات الست الماضية. خلال الإصدارات القليلة الأولى من القمة، تم إلهام معظم المتحدثين من قصص عالمية، ولكن أصبح لدينا اليوم قصصاً محلية وإقليمية يمكننا التحدث عنها، ومشاركتها والتعلم منها...وهذا هو ما تعنيه "التجارب من أرض الواقع."

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك