أنت هنا

الإعلان عن انطلاق الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة اعمال Misk500

المصدر: بيان صحفي

الرياض، السعودية، 25 نوفمبر 2019: أعلنت 500 ستارت أبس ومسك الابتكار اليوم عن فتح أبواب التسجيل في الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة أعمال Misk500 الذي سينطلق في فبراير 2020. وبعد مرور 6 أشهر فقط على تخرج الدفعة الأولى، تمكن الخريجون من جمع استثمارات بأكثر من 5.5 مليون دولار أمريكي وتوفير أكثر من 50 وظيفة وزيادة إيراداتها الشهرية بنسبة 400% وتوسيع مشاريعهم في الأسواق الإقليمية.

وتعقيباً على هذا الإعلان، قال أسامة الراعي، مدير ريادة الأعمال في مسك الابتكار: "نحن سعداء بمواصلة العمل مع 500 ستارت أبس وصقل مواهب وإمكانات الشباب هنا في السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة. إن دعم روح المبادرة لتمكين الشباب هو عنصر أساسي في مهمتنا في مسك الابتكار، ونحن متشوقون جداً لرؤية ما ستحققه الدفعة الأخيرة في البرنامج".

وتعقيباً على تجربتهم في البرنامج، أكد خريجو الدفعة الأولى على أهمية البرنامج، إذ قال أحمد خيري، مؤسس موقع Gameball إن هذه التجربة "غيرت حياته". وقال نيكولا كوكو، المؤسس المشارك لـ Kenz، أن "البرنامج علمني كيف أركز على النمو بشكل أكثر فعالية ... بعد برنامج تسريع الأعمال، أشعر بأنني" أكثر ثقة في قدرتي على التخطيط والتنفيذ، بصفتي قائداً".

يتم حالياً تنفيذ الدفعة الثانية من برنامج تسريع الأعمال، وتضم 19 شركة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر، تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك مجال التوظيف والتجزئة والتجارة الإلكترونية والأغذية والأزياء والخدمات المهنية ومواد البناء والتعليم والتجميل.

يجمع برنامج مسرعة أعمال Misk500 بين الخبرة الواسعة بمجال النمو والمعرفة الإقليمية العميقة، ويقدم للمشاركين استثمارات أولية من صندوق “500 Falcons” الإقليمي التابع لشركة 500 ستارت أبس. يتمتع المرشدين بخلفيات متنوعة، يقدمون خبراتهم في الجلسات التي يديرونها مع المؤسسين المشاركين. وقال المرشدون السابقون في البرنامج أنهم يؤمنون أن "التغيير يأتي من الابتكار ويسعدنا مساعدة رواد الأعمال في رحلتهم لتحقيق هذا التغيير في الشرق الأوسط من خلال توجيه الشركات الناشئة في هذا البرنامج". آنا باولا جونزاليس، مديرة الابتكار والشراكات قالت إن أفضل ما في البرنامج بالنسبة للموجهين هو القدرة على مساعدة المؤسسين الذين "يعملون على حل المشكلات المهمة بطرق مبتكرة في منطقتهم".

ونظراً للنجاح المستمر والنتائج الواضحة للبرنامج، تتوق 500 ستارت أبس ومسك إلى مواصلة التعاون بينهما في عام 2020 لجلب النسخة الثالثة من البرنامج إلى الرياض. أبواب التسجيل مفتوحة الآن ويمكن للشركات الناشئة المهتمة تقديم طلبات التسجيل على https://www.misk.500.co.

الشروط

• يجب أن تكون الشركات الناشئة في مرحلة ما قبل استثمار البذرة (pre-seed) والمرحلة البذرة (seed) ومقرها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

• يجب على مؤسسي الشركات المشاركة بالكامل في جميع جوانب البرنامج.

• يسمح بمشاركة عضوين إضافيين في فريق الشركة كحد أقصى في أي وقت.

• يجب أن يكون لدى الشركات الناشئة منتَجات حالياً.

يرجى الملاحظة: هذا البرنامج متوفر باللغة الإنجليزية. يجب أن تكون الشركات الناشئة المشاركة قادرة على فهم اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

عن 500 ستارت أبس

500 ستارت أبس هي شركة رأس مال جرئ تتمثل رسالتها في اكتشاف ودعم رواد الأعمال الأكثر موهبة في العالم، ومساعدتهم على إنشاء شركات ناجحة على نطاق واسع وبناء أنظمة إيكولوجية عالمية مزدهرة. وتعد الشركة إحدى أكثر شركات رأس المال الاستثماري نشاطاً في العالم في مجال الاستثمار الأولي. ومنذ إنشائها في سيليكون فالي، استثمرت 500 ستارت أبس.  في أكثر من 2300 شركة عبر 5 صناديق عالمية و 15 صندوق مخصص لأسواق جغرافية أو قطاعات محددة. ويتوزع أعضاء فريق الشركة، والذين يتجاوز عددهم 100 موظف، في 20 دولة حول العالم، من أجل دعم مجموعة الاستثمارات العالمية لشركة 500 ستارت أبس، والتي تغطي أكثر من 75 دولة.

نبذة عن مسك الابتكار

مسك هي مؤسسة خيرية غير ربحية، تكرِّس أهدافها لرعاية التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

ولتحقيق ذلك، تركز مسك على الاهتمام بالشباب في أنحاء البلاد، وتوفر وسائل مختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية والابتكارات في بيئة صحية تمهد الطريق لاغتنام الفرص في مجالات العلوم والفنون الإنسانية. "مسك" اسم مشتق من قلب التاريخ العربي والإسلامي، وقد استخدم هذا العطر القديم لعدة قرون كرمز للكرم والجود، فهو وإن استخدم من قبل شخص واحد إلا أن عبقه ينتشر بين الجموع.

تدعم المؤسسة تمكين الشباب في ثلاثة مجالات أساسية وهي: التعليم والإعلام والثقافة، حيث ستساهم هذه الركائز الثلاث في دعم ودفع مستقبل البلاد من خلال تمكين الشباب السعودي من التعلم كوسيلة للتطوير والتقدم في الأعمال التجارية والجوانب التقنية والأدبية والثقافية والاجتماعية لأمتنا.

تسعى مؤسسة مسك الخيرية إلى بلوغ هذه الأهداف من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.

وتؤمن "مسك الخيرية" بأن حضورها المؤسسي سيدعم تعزيز الجهود نحو مجتمع قائم على المعرفة، سعيًا لتحقيق الإنجاز والقيمة المضافة للمجتمع السعودي، كما أن المبادئ التوجيهية لدينا هي الالتزام، وخلق الأثر، والنزاهة. للمزيد من المعلومات  حول الدفعة الثالثة لبرنامج  Misk500 لتسريع الأعمال يرجى زيارة https://misk.500.co أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك