أنت هنا

إم إن تي - حالا المصرية للمدفوعات تحصد تمويل بقيمة 120 مليون دولار

قال مستثمرون، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة صناديق أسهم خاصة ومجموعة من أصحاب رؤوس الأموال استثمروا نحو 120 مليون دولار في شركة الإقراض والمدفوعات المصرية “حالا MNT-Halan“.

وقال سفيان لامار، الشريك في شركة Development Partners International ومقرها لندن، بأن الإستثمار قد اكتمل الشهر الماضي، ومن بين المستثمرين صندوق  African Development Partners III.

ومن بين المستثمرين الآخرين Apis Growth Fund I، وشركة Lorax Capital Partners ومقرها القاهرة. علاوة على  أصحاب رؤوس الأموال المغامرة في الشرق الأوسط، Algebra Ventures، و DisrupTech، و Endeavour Catalyst، و Egypt Ventures، و MEVP، و Wamda.

“حالا” هي أول شركة خاصة غير مصرفية في مصر يتم ترخيصها من قبل البنك المركزي لتشغيل محفظة رقمية، وهو تطبيق جوال يتيح للمستهلكين والبائعين والمقرضين والمقترضين تحويل الأموال ودفع الفواتير وشراء السلع بالتقسيط وتأمين القروض.

لدا الشركة الناشئة أكثر من أربعة ملايين عميل في مصر، وقد قدمت أكثر من 1.7 مليار دولار في شكل قروض.

قال ستيفانيل الشريك الإداري في Apis Partners، التابع لApis Growth Fund، “إن عدد سكان مصر الكبير والشباب الذي يزداد ذكاءً رقميًا، فضلاً عن التركيز التنظيمي على الشمول المالي والرقمي، جعلها جذابة بشكل خاص كاستثمار.”

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك