أنت هنا

إطلاق ذا بيراميد .. أول شركة للاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر

أعلنت شركة رأس المال المخاطر  138 Pyramids عن تأسيس أول شركة مصرية متخصصة في الاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر برأس مال أولي قدره 10 ملايين جنيه، ومن المقرر أن تستثمر الشركة الجديدة في الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكانت هيئة الرقابة المالية المصرية قد صدقت، في وقت سابق، على إنشاء شركة ذا بيراميد للاستثمار المباشر " The Pyramid Private Equity Co" كأول شركة مصرية تستثمر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة الهيئة.

من المقرر أن تتولى شركة دلتا إنسبير لإدارة المشروعات في مصر، إدارة شركة ذا بيراميد للاستثمار المباشر كشريك عام، بينما تشارك شركة 138 Pyramids بها كشريك محدود، وتهدف الشركة إلى الوصول بحجم استثماراتها إلى أكثر من مليار جنيه، بالشراكة مع العديد من البنوك التي تستهدف نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وسيضم مجلس إدارة ذا بيراميد أحمد دوريش وزير التنمية الإدارية الأسبق ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لخليج السويس الأسبق، ونيفين الطاهري نائبة مجلس النواب التي عملت بمجالس إدارات العديد من البنوك والهيئات الاقتصادية وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، وخليل البواب العضو المنتدب لمصر للاستثمارات المالية، وراندا عبده المؤسسة والشريك في شركة Marketing Mix.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك