أنت هنا

أیس ألیكس احتفلت بتخرج 14 شركة ناشئة في دورى رائدات الأعمال

إستكمالاً لدور شركة أیس ألیكس للإبتكار وریادة الأعمال في خلق منصة لحاضنات الأعمال (icealex) هي صاحبة أولي حاضنات الأعمال المتخصصة بالإسكندرية، حیث أن شركة أیس ألیكس وصاحبة مبادرة ،( Startups of Alex) بالإسكندرية تم إطلاقها في 2016 وهي استارتبس أوف الیكس لتمكین رائدات الأعمال بالإسكندریة من خلال برامج تدریبیة وجلسات استشاریة وخدمات (i*lead) اي-لید دعم الاستثمار الفعال.

احتفلت أیس ألیكس بالیوم العالمي للمرأة بختام برنامج دورى رائدات الأعمال للشركات الناشئة والتي تهدف إلي تبني رائدات الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة وتقدیم كافة أوجه الدعم التقني، الاستشاري والقانوني لهن و تساعد السیدات على بناء قدراتهم و تحویل أفكارهم إلى أعمال حقیقیة تساهم في خلق فرص عمل بل والمساهمة في حل المشكلات المجتمعیة بصورة مبتكرة. وتم التركیز في هذه الدورة من البرنامج على ثلاث قطاعات هامة: التعلیم و البیئة و الصناعات الإبداعیة. 

أقیمت الاحتفالیة یوم السبت الموافق 7 من مارس في تمام الساعة 11 صباحا بمكتبة الاسكندریة، حیث عرضت 14 شركة ناشئة، ، مشروعاتهم خلال هذه الاحتفالیة أمام م/ أحمد بسطاوي - مدیر شركة أیس ألیكس، وأ/ مایكل هاركر - مسئول العلاقات العامة من السفارة الأمریكیة بمصر وعدد من المستثمرین والشخصیات العامة ذات الصلة بریادة الأعمال.

كما تم توزیع جوائز مالیة على الشركات الناشئة في القطاعات الثلاثة والتي تم اختیارها من لجنة التحكیم خلال الاحتفالیة، فكان المركز الأول من نصیب الشركات فویاج ، فیلاتور ا، تولیفة و حصلوا على جائزة قدرها 10.000 جنیه مصري مقدمة من السفارة الامریكیة بالقاهرة لكل شركة . وكان المركز الثاني من نصیب الشركات فراشه ، مش بلاستك ، عجب ستدیو و حصلوا على جائزة قدرها 7.000 جنیه مصري مقدمة من برنامج مصر تبدأ للشركة الواحدة. ولعل من الجدیر بالذكر أن برنامج دوري رائدات الأعمال للشركات الناشئة المقدم من شركة أیس ألیكس ومبادرة اي-لید بدعم من السفارة الأمریكیة بالقاهرة وبالشراكة مع عدة شركاء محلیین مثل مكتبة الإسكندریة، ومركز ریادة الأعمال بالاكادیمیة العربیة للعلوم والتكنولوجیا والنقل البحري وبرنامج مصر تبدأ Start Egypt  وحاضنة أعمال Edventures من شركة نهضة مصر و يو ثينك جرين مصر.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك