أنت هنا

أهم مقتطفات أولى أيام رايز آب ١٦

اليوم الجمعة ٩ ديسمبر كان أول يوم فى مؤتمر رايز آب ٢٠١٦ المُمتد ثلاثة أيام، وهو يُعتبر أكبر مؤتمر لرواد الأعمال بالمنطقة العربية كلها. يركز رايز آب هذه السنة على التكنولوجيا والاقتصاد المبدع والابتكار لكن يحتفظ المؤتمر بهدفه الأساسى وهو: ربط وتواصل الشركات الناشئة لأكثر موارد ومصادر ذو صلة في العالم كله. كان اليوم الأول ممتع ومُفيد لأنه كان يشمل ورش وجلسات وأحاديث مختلفة لأكبر وأعظم رواد الأعمال. حضر المؤتمر مئات الشباب، وقد استفاد الحضور أمس من خلال حضور هذه الأنشطة أومن خلال زيارة الكشك المختلفة لمعظم الشركات الناشئة بمصر والتعرف عليها.

أهم أحداث اليوم هى؛ حديث أمير برسوم - المدير التنفيذى لڤيزيتا - الذى أخذ الحضور إلى رحلة فى تاريخ ڤزيتا مع اعطاء نصائح ثمينة للحضور بالوقت المناسب لخطوة التوسع فى الشركة الناشئة، وايضاً ورشة "كيف تصنع مُنتَج يدوم" ل محمود مجدوب - مؤسس موقع فرصنا - كانت ورشتة مُفيدة لأنه أعطى الحضور خطة ليحصلوا على منتج طويل الأمد، وبالطبع حديث بيير ديميترى من أوبر كان مهم جداً لأنه ناقش ازدحام المدينة و عرض بعض الحلول.

وأيضاُ ساين برايم، نائب مدير معهد جولد سيميث لريادة الأعمال الابداعي والثقافي (Goldsmiths' Institute for Creative and Cultural Entrepreneurship (ICCE)، تحدثت عن كيفية إطلاق الابتكار بداخلك وإعادة صياغة العلاقات عبر توفير بعض التكيكات والخطوات التي يُمكن استخدامها. ولن ننسى أيضاً ياسمين حلمي، المدير التسويقي لانستابج، تحدثت ياسمين عن الطرق التي يمكن تستخدم Growth Hacking بها، وعن الطرق الناحجة والفاشلة التي استخدمتها انستابج حتى تنمو وتشتهر.

أهم حدث فى الأمس هو إعلان كون دونيل - مؤسس مشارك فى رايز آب - باطلاق "رايز آب كونكت" وهى منصة ستوفر للشركات الناشئة ٦ مصادر هم في حاجة لها مثل:التمويل، الموهبة، العرض، المعرفة، الأدوات، والسوق التجارية. بالتأكيد هذا المؤتمر لا يمكن تجاهله. بعد ما رأيناه اليوم، وقد أصبحنا في قمة حماسنا للمزيد المفاجأت والإلهام.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك