أنت هنا

أنغامي تصبح أول شركة تكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط يتم إدراجها في بورصة ناسداك

 

أصبحت أنغامي -- منصة البث الموسيقي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا-- أول شركة تكنولوجيا بالمنطقة يتم إدراجها في بورصة ناسداك في نيويورك، بعد اندماجها في شركة فيستاس ميديا أكويزيشن.

وتشمل الصفقة -- التي يُتوقع أن تتم في الربع الثاني من هذا العام-- التزامًا بالتمويل بقيمة 40 مليون دولار من شركة شعاع كابيتال شركة رأس المال المغامر والمستثمر الحالي التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وشركة فيستاس ميديا كابيتال سنغافورة، الشركة الأم الراعية لـ (VMAC).

وتمكنت أنغامي -- من خلال هذا الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة " SPAC "-- من جمع الاستثمارات والإدراج بشكل مباشر  في البورصة، وهو الأمر الذي ترتب عليه تقليل الوقت والتكلفة المستغرقين في عملية العرض العام الأولي للشركة.

وستعمل الشركة المدمجة تحت اسم أنغامي، لكن سيتم تداولها تحت الرمز الجديد ANGH" ".

وتضاف هذه الصفقة الجديدة إلى العدد المتزايد من الصفقات الرئيسية التي تتم في المنطقة، بدءًا من استحواذ أوبر على كريم، واستحواذ أمازون على شركة سوق.

تأسست أنغامي في البداية بلبنان عام 2012 ، على يد إيدي مارون وإيلي حبيب، ومنذ ذلك الحين تقدم منصة أنغامي أكثر من 50 مليون أغنية لأكثر من 70 مليون مستخدم.

وأشارت الأخبار التي تلت الإعلان عن الصفقة الجديدة، إلى شراكة بين أنغامي ومكتب أبوظبي للاستثمار ADIO ونقل مقر أنغامي الرئيسي من لبنان إلى أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى إنشاء مركز أنغامي للبحث والتطوير.

وبموجب هذه الشراكة، فإن مكتب أبو ظبي للاستثمار سيدعم أنغامي بحوافز مالية وغير مالية لإنشاء حاضنة أعمال Hub71   لدعم الأفكار والتكنولوجيا المبتكرة، وسيشارك أنغامي في  وقت لاحق ، في رعاية المواهب من خلال مبادرات إرشادية محلية لخريجي علوم الحاسوب والهندسة في الإمارات.

قال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس دائرة التنمية الإقتصادية في أبوظبي "تشكل أبوظبي منصة ينطلق منها المبدعون لتحقيق التميز عالميًا، ويكمن دورنا في دعم كل خطوة من رحلة المستثمرين والشركات. وسيؤدي إدراج أسهم ’أنغامي‘ في ناسداك إلى تمكينها من الاستثمار في مجال الابتكار انطلاقاً من مقرها الرئيسي في أبوظبي، وتسريع خطط نموها الطموحة دوليًا، كما سيساهم ذلك في إرساء نموذج تحتذيه شركات أبوظبي الأخرى لبلوغ كامل إمكاناتها عبر الاستفادة من أسواق رأس المال العالمية”.

وقد جمعت أنغامي من خلال جولات التمويل التي تم الكشف عنها 23.6 مليون دولار أمريكي، من عدة مستثمرين في المنطقة ، بما في ذلك  Mobily Ventureو  Samena Capitalو MEVPو Endeavor Catalyst Fundو MBC Ventures .

وعلق إدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأنغامي على الصفقة الجديدة قائلاً “نعيش اليوم لحظة استثنائية بالنسبة لنا جميعاً في أنغامي وشركائنا على مستوى العالم. فقد تعاونا أنا وإيلي على تأسيس الشركة عام 2012 لتكون ’أنغامي‘ أول منصة من نوعها لتكنولوجيا الترفيه الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واليوم، اتخذنا خطوة مهمة في مسار نمونا لنصبح أول شركة تكنولوجيا عربية من المنطقة يتم إدراجها في بورصة ناسداك. ويتيح لنا هذا الإدراج في بورصة أمريكية فرصة الوصول إلى رأس مال للنمو، وإلى منصة عالمية هي الأفضل على مستوى العالم”.

وأضاف إيلي حبيب ، الشريك المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في أنغامي “فخورون بالمنتج والتكنولوجيا التي استطعنا تطويرها، وسيكون بإمكاننا الآن الاستثمار بشكل أكبر في الأبحاث والتطوير والابتكار لتقديم منتج يتخطى حدود الموسيقى إلى توفير تجارب ترفيهية رقمية شاملة مع الحفاظ على العلاقة المناسبة بمستخدمينا وميزتنا الإقليمية”.

وأضاف إيلي في تصريح خاص لموقع MAGNiTT "بنينا كل ذلك من الصفر، لم يكن هدفنا في البداية الوصول إلى العالمية. لكن عند إنشاء شركة لديها مسار واضح للنمو يصبح لديك طريق خاص للوصول إلى العالمية. إنشاء شركة تجارية مستدامة في نظام بيئي مناسب سيفتح لك آفاقًا واسعًا من الفرص، وقد أتيحت لنا هذه الفرصة وانتهزناها لأنها تتوافق مع أنغامي ونموها."

وصرح جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شعاع كابيتال "يسعدنا أن نقود عملية الاستثمار الخاص في الأسهم العامة لدمج أعمال ’أنغامي‘ مع شركة فيستاس ميديا أكويزيشن، وهو ما سيساهم في تسريع وتيرة نمو ’أنغامي‘ ويعزز من نجاحها كشركة رائدة في مجال بث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقادت ’شعاع‘ في وقت سابق من العام الجاري جولة تمويل لشركة ’أنغامي‘، وتعمل عن كثب مع فريق عمل الشركة لتأمين الاستثمار الخاص في الأسهم العامة وتحقيق نجاح إدراجها في بورصة ناسداك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإدراج في ناسداك وما يرافقها من إمكانية تعزيز السمعة والوصول إلى رأس المال سيساهم في دفع عجلة نمو الشركة”.

ومن المتوقع أن تحصل أنغامي على سيولة نقدية تعادل 142 مليون دولار تقريبًا في ميزانيتها العمومية عند الإغلاق، سيتم استخدامها بشكل رئيسي في تحقيق نمو إضافي.

للإطلاع على مصدر الخبر من هنا

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك