أنت هنا

أكثر من ١٠٠٠ قائد وصانع قرار في المجال الرقميّ يجتمعون في مؤتمر عرب نت بيروت ٢٠١٦

منذ 4 years ١ شهر

أكثر من ١٠٠٠ مشارك قائد وصانع قرار في المجال الرقميّ يجتمعون في مؤتمر عرب نت بيروت ٢٠١٦.  يُعتبر مؤتمر عرب نت تجمّع للمهنيّين وروّاد الأعمال في المجال الرقميّ العربيّ، من شأنه إنشاء منصّات مباشرة وغير مباشرة للتواصل والتعلّم. تقوم رؤية عرب نت على تنمية شبكة الإنترنت وقطاع الأجهزة المحمولة في المنطقة من خلال مختلف المبادرات المبتكرة والفريدة من نوعها. ويهدف أيضًا إلى بناء التواصل في الأعمال في أحدث التقنيات في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

يبدأ المؤتمر مع يوم "التصميم والبرمجة" (Design+Code)، وهي مجموعة من ورش العمل التي تسبق المؤتمر والمصمّمة لتدريب المطوّرين والمصمّمين وأصحاب المشاريع على بناء منتجات خاصّة بالإنترنت والأجهزة المحمولة. ثمّ يستمرّ عرب نت بيروت ٢٠١٦ مع المؤتمر الذي ينعقد لمدّة يومين ويركّز على أحدث ما توصّلت إليه الوسائط الرقميّة والأعمال الإلكترونيّة والتكنولوجيا وريادة الأعمال. وتتراوح المواضيع التي يتمّ تناولها من المشاريع الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعيّ إلى ابتكار المعدات الحاسوبيّة والتقنيات التربوية وأحدث الابتكارات في تطوير ريادة الأعمال مثل "حركة الصانع" (Maker Movement)، المصطلح الجامع للمخترعين والمصمّمين والمفكّرين المستقلّين.

من جهةٍ أخرى، يجتمع كبار التنفيذيّين من المصارف اللبنانيّة الكبرى في مسار ابتكار مصرفيّ قائم على الدعوات. وتناقش هذه المبادرة التي تُقام للمرّة الأولى شركات تمويل الابتكار الرقميّ العالميّ وتقدّم بحثًا جديدًا عن مواقف المستهلكين العرب وسلوكياتهم المتعلّقة بالمجال المصرفيّ على الإنترنت/الهاتف المحمول.​

يُعقَد مؤتمر عرب نت بيروت ٢٠١٦ في فندق هيلتون حبتور المرموق في بيروت، بتاريخ 1 و2 و3 مارس الجاري. وتجدر الإشارة إلى أنّ فعاليّات عرب نت الماضية جذبت بشكلٍ خاصّ متحدّثين رفيعي المستوى ومشاركين بارعين في مسائل التكنولوجيا وشركاء من المؤسّسات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم مثل غوغل (Google) وفيسبوك (Facebook) ومايكروسوفت (Microsoft) وتويتر (Twitter) وغيرها الكثير.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك