أنت هنا

أزيموت مصر تتطلع لرفع أصولها المدارة إلى مليار دولار بحلول 2024

تتطلع شركة أزيموت مصر لإدارة الأصول لإطلاق ثلاثة صناديق استثمارية جديدة، ورفع حجم أصولها المدارة في السوق المصرية إلى مليار دولار بحلول عام 2024، وفق ما صرح به العضو المنتدب للشركة أحمد أبو السعد لمنصة إنتربرايز. ومن المتوقع إطلاق أول الصناديق الثلاثة الذي سيكون بمثابة مظلة صناديق بإصدارات متنوعة وعملات مختلفة، بحلول نهاية الشهر الجاري، بحسب أبو السعد. وأشار أبو السعد إلى أن أزيموت مصر تدير حاليا أصولا بقيمة 9 مليارات جنيه في مصر، منها 6 مليارات جنيه في محافظ لمؤسسات وصناديق سيادية أوروبية وإقليمية ومحلية، فيما يبلغ نصيب الصناديق 3 مليارات جنيه، معظمهم في صناديق أزيموت.

صندوقين آخرين سيجري إطلاقهم على التوالي بحلول الربع الأول من عام 2022، أحدهم ستركز أزيموت في تسويقه من خلال منصات التكنولوجيا المالية وحلول المدفوعات الرقمية. وسيركز أحد الصناديق على الاستثمار في الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من أسهم وصكوك وحسابات مصرفية إسلامية، وفقا لأبو السعد.

أزيموت لا تزال حديثة على السوق المصرية، لكنها تتقدم سريعا: جمع صندوق أزيموت الثالث – "فرص -AZ" – للأسهم المصرية 71 مليون جنيه في اكتتاب أولي في يونيو الماضي. كما نما أول صندوقين من أزيموت يركزان على مصر، وهما "AZ Equity-Egypt" للأسهم و"AZ-Savings" للدخل الثابت، بشكل كبير منذ إطلاقهما في عام 2020. وأفاد أبو السعد، بأن حجم صندوق "AZ Equity-Egypt" للأسهم المصرية وصل إلى 265 مليون جنيه منذ إطلاقه في مارس 2020.

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك