أنت هنا

نُزُل : أول منصة CRM عقارية متخصصة في مصر

منذ 7 سنوات شهران
نُزُل : أول منصة CRM عقارية متخصصة في مصر

نُزل هو أول شركة  متخصصة في مجال التكنولوجيا العقارية داخل مصر، حيث توفر حلول للمحترفين في السوق العقاري المصري سواء كانت شركات تطوير عقاري، شركات التسويق العقاري،  أو الوسطاء العقاريين.

يقول أحمد عزت المؤسس المشارك لشركة نُزُل  " لقد قمنا بإطلاق النسخة الأولى من نُزُل CRM في شهر يونيو الماضي، والتي نستهدف من خلالها شركات التطوير والتسويق العقاري. نُزُل CRM هو أول تطبيق متخصص في مجال العقارات لتطوير العمل داخل الشركات العقارية باختلاف أشكالها وأحجامها"

ما هو تأثير نُزُل؟

يرى فريق منصة نُزل أن تأثيرهم الأساسي يكمن في الاقتصاد وهذا من خلال توفير تطبيق أو أداة تكنولوجية سهلة الاستخدام بواسطة المحترفين العقاريين بسعر مناسب تساعدهم في إدارة أهم محاور الشركة مثل فريق المبيعات والتسويق وإدارة العقارات، خدمة العملاء، وأخيراً تحصيل الأقساط. هذه المحاور الرئيسية تمثل حجر الأساس بالنسبة للشركات العقارية، وبالتالي فإن تطويرها يضمن للمحترفين العقاريين تحسين أدائهم إضافة إلي زيادة قدرتهم علي البيع بشكل أكبر وفي وقتِ أقصر.

يضيف عزت "من خلال نُزُل نضمن أيضاً زيادة معدل استخدام المحترفين العقاريين للأدوات التكنولوجية في تيسير عملهم وهو ما يعود قطعاً بالنفع على فرص نمو القطاع العقاري داخل مصر والذي يمثل ما لا يقل ٢٠% من الإجمالي المحلي المصري. كل تلك المكاسب سيشعر بها المواطن تدريجياً من خلال تطور طريقة التواصل معه من قِبل الشركات العقارية وزيادة الإحترافية في التعامل"

الرؤية المستقبلية:

بسؤال أحمد فرحات - المؤسس المشارك لشركة نُزُل- أضاف أن الشركة  تنوي إطلاق النسخة الثانية من نُزُل CRM خلال ٩٠ يوماً علي الأكثر والخاصة بالوسطاء العقاريين. تشير بعض التقارير الغير رسمية بأن عدد الوسطاء العقاريين داخل مصر يبلغ ٥٠٠٬٠٠٠ شخص وبالتالي فإن تقديم نسخة جديدة من نُزُل CRM خاصة بهم يُعتبر تحدياً هاماً، نظراً لأنه سوف يكون الأول من نوعه لتلك الفئة.

"رؤيتنا لا تقتصر فقط على تقديم أداة تكنولوجية لتنظيم عمل الوسطاء العقاريين، وإنما نعمل على توفير أداة تحمل بداخلها من الخبرة ما ةتحتاجه تلك الفئة وذلك من خلال التقارير الدورية  التي سيتمكنون من الحصول عليها من داخل التطبيق!"

الجوائز والإنجازات

حصلت نُزُل على المركز الأول  بالمركز الأول ضمن الدورة الحادية عشرة لبرنامج "ستارت إت" Start IT الذي أطلقه مركز ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات(TIEC). كما قدمت نُزُل خدماتها لأكثر من ٢٥ شركة عقارية داخل مصر يوفرون ٦٥% من مصاريف الشركة منذ إطلاقها. أما بالنسبة للاستثمارات، لم تحصل نُزل على أي استثمار حتى الآن ولكنهم قد بدأوا بفتح أول جولة للحصول علي seed-funding، والتحدث إلى بعض شركات رأس المال المخاطر.

أخيراً شاركت نُزُل مؤخراً بمؤتمر جيتكس الماضي بدبي، حيث أوضح عزت قائلاً "أنها كانت فرصة جيدة لنُزل لمعرفة المزيد عن الشركات الناشئة المختلفة في منطقة الشرق الأوسط، وكيفية عرض المنتجات، وحضورنا للعديد من الجلسات". وأضاف قائلاً "بالإضافة إلى ذلك، التقينا بـ٥ مستثمرين مختلفين واستقبلنا بعض العروض من شركات في المملكة العربية السعودية."

اترك نصيحة لرواد الأعمال الجدد

يرى عزت أنه في ظل الوضع الحالي فإن أحد أهم مفاتيح النجاح هو عدم التردد في تنفيذ الأفكار  قائلاً "أهم نصيحة لرواد الأعمال الجدد أن يقوموا بتنفيذ أفكارهم في الحال وألا ينتظروا  أي شئ، لكن بالطبع قبل التنفيذ يجب التأكد من القيام  بالتخطيط الجيد واختيار الفريق بعناية."

 

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك