أنت هنا

سيمبلكس

منذ 1 سنه 8 شهر
سيمبلكس

لكي تعود مصر على الخريطة الصناعية نحتاج إلى مهندسين، رواد أعمال وأصحاب شركات كي يحركوا الصناعة المصرية. تقدم سيمبلكس الحلول الصناعية للشركات في مختلف المجالات منذ تأسيسها عام ٢٠١٣. وقد أنتقلت سيمبلكس من كونها شركة لتقديم الخدمات  إلى شركة لتقديم المنتجات، فبدأت الشركة بتصنيع ماكينات الحفر.

منذ عام ٢٠١٣، بدأت الشركة بتصنيع ماكينات الراوتر سي ان سي (CNC) ومزجت الشركة بين الجودة والتكاليف الميسورة. ماكينات سي ان سي (CNC) تمكن العميل من الحفر والتقطيع في العديد من الخامات مثل الخشب الاكريليك والالومنيوم والرخام.

تأسست الشركة على يد أحمد شعبان، عمرو عثمان ومحمد منصور. ومن بعد عامها الأول بدأت سيمبلكس ببيع ماكيناتها في ١١محافظة داخل مصر.

ما هو تأثير سيمبلكس؟

وضح شعبان قائلاً "في البداية، بدأ بعض الناس مهاجمتنا ومجادلتنا قائلين أن وجودنا داخل السوق قد يدمر التراث والأعمال اليدوية في مصر." وأكمل حديثه قائلاً "على صعيدٍ أخر تشير الإحصائيات عام ٢٠١٠، أن مصر تعد البلد الأولى في تصدير الأثاث إلى الخارج. أما اليوم بالكاد مصر تحافظ على المركز الرابع في التصدير. "  

وأضاف" نحن نحاول مساعدة صانعي الأثاث حتى ينتجوا بسرعة أكبر وجودة أعلى وتكاليف أقل في نفس الوقت،.وبالتالي تزداد نسبة التصدير."

بالإضافة إلى بيع الماكينات، يتطمح فريق سيمبلكس إلى المساهمة في تطوير النجارين والفنيين في مصر عن طريق توفير التدريبات وتوفير فرص عمل اللازمة لهم والملائمة لطبيعة عملهم.  باختصار، استطاعت سيمبلكس أن تبتكر مسمى وظيفي جديد يسمى "عامل ماكينة سي أن سي".

التحديات

كفريق مكون من طلاب حديثي التخرج، واجهت سيمبلكس تحدي قلة الخبرة وقلة الدراية بسوق العمل. طبقاً لشعبان،أفتقد الفريق الخبرة  بإدارة الأعمال ولم يكن لديه المهارات المطلوبة. أما التحدي الثاني الذي واجه فريق سيمبلكس كان أشياء تتعلق بالإنتاج الضخم والموزانة بين العرض والطلب. كما في البداية قد واجه مؤسسي الشركة صعوبة في إيجاد الفريق المناسب من المهندسين والفنيين.

المنح والجوائز

في بداية رحلتهم، كانت سيمبلكس محتضنة من قّبل فلات ٦ لابز ثم حصلوا على تمويل من ٣ مستثمرين هم: الدكتور كريم حسين ومحمد بركات ورامي خورشيد. وأحد أهم إنجازاتهم في الثلاثة أعوام الماضية هي وصول المبيعات إلى ٤٠٠٪ سنوياً.

عوامل النجاح

قال شعبان "نقطة قوتنا في السوق هي الإعتناء بعملائنا." وأضاف "هدفنا هو توصيل الكمية المطلوبة  في التاريخ المحدد وأيضاً أن نعتني جيداً بخدمة ما بعد البيع."

أترك نصيحة لرواد الأعمال الجدد

"هذه رحلة صعبة، إذا لم تؤمن بفكرتك وبكل ما تملك فلا تبدأها. يمكن أن تبدو سهلة أو أنها نزهة ولكن هي ليست كذلك. لهذا السبب لابد أن تكون على يقين مما تريد فعله وتفهم كل جانب منه جيداً. وأهم هدف هو الاستمرار. لا تركز على الارباح السريعة والفورية ولكن أطمح لأهداف على المدى الطويل وشركة مستمرة."

 

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك