أنت هنا

إنت كور تطلق العنان للمنافسة

منذ شهران 3 أسابيع
إنت كور تطلق العنان للمنافسة

شركة إنت كور تقدم حلول الويب والهواتف لخدمات التسويق الإلكتروني و قد قدموا خدماتهم لشركات معروفة مثل سي بي سي (CBC) و تكنو موبيل (tecno mobile) وبيزول (Bizol). بدأت الشركة في ٢٠١٥ بشخصين ومكتب صغير بالجريك كامبس (The Greek Campus).

والآن يوجد بالشركة ٢٢ موظف، لديهم مكتب بالدقي، و مكتب بدبي، وبالإضافة إلى شراكة تمت مع إحدى الشركات السعودية، فيمكن القول أن التوسيع الجاري لدى إنت كور ناجح.

ما هو تأثير إنت كور؟

تحمل الشركة رؤية لمستقبل به وعي لأهمية التكنولوجيا وتعمل في هذا الإتجاه ببناء وحدة من مهندسي البرمجيات المتعلمة ولديها خبرات عملية. تقدم إنت كور فترات تدريب بهذا الهدف حتى إن لم تكن تبحث عن موظفي جدد بل مجرد لتعليم المهندسين قليلي التجربة.

التمويل والإنجازات

إنت كور ذاتية التمويل، و قد حضرت أسبوع جيتكس في أكتوبر ٢٠١٦ كعارض. وقد فتحت الشركة مكتب بمركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال، وتعمل بالسعودية تبع شراكة بشركة أخري.

التحديات

لم تكن إنت كور أول مشروع يبدأه إسلام رمضان بل الثالث. كان عنده خبرة عمل ١٣ عام عند فتح إنت كور، فكان عنده خلفية لما يتطلبه لتقديم خدمة ذات مستوى عالي.

بالتالي فإن تكلفة التشغيل لديه تتطلب لميزانية كبيرة، وهذا غير متوقع في شركات مبتدئة ويجعل من فارق بين سعر التشغيل وسعر السوق المتوقع.

و بدون سابق العلم  أن فرص التوجيه للشركات الناشئة متاحة اضطر إسلام رمضان لمواجهة هذه التحديات بعلمه وحكمه ليجتاز نظرة السوق إليه كمجرد شركة ناشئة ويكون في وسط الشركات المعترف بجودة خدماتها.

لقى إسلام رمضان في خبرته أن معظم المستثمرين أكثر اهتماماً بالشركات التي تنتج منتجات علي العكس من المقدمة لخدمات فلم يعقد اتفاقية مع أي مستثمرين حتى الآن. لكن إنت كور تربح بذاتها وعملها وبها بعض المشاريع التي تتعدى تمويلها معظم مبالغ المستثمرين فلم تحتاج الشركة لتمويل الخارجي.

لكن كان حضورهم لمؤتمرجيتكس (GITEX) به خطر أن يخفض العائد على الاستثمار خصوصاً بعد تعويم الجنيه والفارق الذي نتج منه بين العملات. كما يجب في كل المجازفات أن يكون المجازف مهيأ لاحتمال فشل المحاولة ويلزم وضع خطط بديلة لإنعاش الضرر تشمل حلول طويلة الأجل.

عوامل النجاح

السبب الرئيسي الذي أدى إلى نجاح إنت كور هو الشغف. فرغم من عدم نجاح الشركتين السابقتين التي فتحهما إسلام رمضان فلم يستسلم  بسبب شغفه وثقته في عمله.

اترك نصيحة للشباب ورواد الأعمال الجدد

نصيحة إسلام رمضان للرواد المبتدئين مطابقة لعوامل نجاحه. فإن وثقت بقدرتك وبالخدمة أو المنتج الذي تقدمه ولديك الشغف اللازم ستقدر على مواجهة التحديات التى تواجه كل الشركات الناشئة.
كتبت هذه القصة: ليلي عبد الغني

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك