أنت هنا

أحمد مجدي: التحديات ليست عذراً، فالمحاولة والمثابرة سيساعدوك على الوصول لهدفك

منذ 4 شهر 3 أسبوع
أحمد مجدي: التحديات ليست عذراً، فالمحاولة والمثابرة سيساعدوك على الوصول لهدفك

إيف، هي وكالة دعاية وإعلان متخصصة في الإعلانات التليفزيونية وتنظيم المؤتمرات والمعارض وتصميم الشعارات والحملات الترويجية إلى أخريه. ولكن إيف ليست وكالة دعاية وإعلان فقط، فهي لديها جانبها التقني أيضاً، ففريق إيف يصنعون منتجاتهم الخاصة كالهولوغرامات والشاشات الذكية. وكل تلك العملية تحدث في مصر.

بدأ أحمد مجدي، المدير التنفيذي لشركة إيف،حياته العملية كمطور أعمال (Business developer)  في شركة برومو جروب ومن ثَم تخصص في تنظيم  الفعاليات الرياضية أتخذ والمؤتمرات وبدأ من تلك النقطة طريقه وبدأ شركته الخاصة.

ما هو تأثير إيف؟

بالرغم من أن إيف ليس لها تأثير على المجتمع بشكل مباشر لكنهم يعرفون كيفية استهداف عملائهم بشكل جيد من خلال الخدمة التي يقدموها  للشركات التي تعمل معهم، وهذا يأتي في شكل خدمات للأفراد على شكل حفلات ومؤتمرات إلى أخره.

وليس هذا تأثيرهم فقط بل هم يريدون تقليل البطالة أيضاً وهذا عن طريق العامل الابتكاري لدى كل شخص ويدربوهم ويعطوهم دورات تدريبية ويعطوك الفرصة لكي تعمل على مشروعات مختلفة تساعدك على بناء طريقك الخاص.

التحديات:

تعتبر أهم التحديات التي قابلت إيف هم الثورة والمنافسين. تم تأسيس الشركة عام ٢٠٠٩ ومن ثّم قامت الثورة وقد أثر هذا على الشركة لأن فى ذلك الوقت لم يكن أي شئ مستقر.  ويمكننا أيضاً اعتبار المنافسين في السوق هم تحدي كبير بالنسبة لإيف لأنه طبقاً لمجدي هم يستهدفون فوق الخط ((above the line (ATL ) وتحت الخط ( (Below the line (BTL)، وهناك شركات متخصصة في مجال واحد من الأثنين أو الأثنين معاً مثله ويعتبر كل أولئك الشركات هم منافسيه.

الجوائز والإنجازات

ليس لدى إيف سبل مختلفة كالمؤتمرات والحفلات والإعلانات فقط بل أيضاً يوفروا خدمات تسويقية، كما أنهم كانوا أول شركة توفر الهولوغرام في مصر لفودافون (Vodafone Cairo ICT 2013) وأيضاً عملوا على هولوغرام أم كلثوم الذي عرض في حفل  إفتتاح إم بي سي في أكتوبر ٢٠١٢.

عوامل النجاح

يري مجدي أن أهم عوامل نجاح لدي إيف هم فريقها والأفكار الإبداع التي يستخدمها في تنفيذ المشاريع ويري أن تلك الشيئان يكملون بعضهم البعض. فريق إيف بأكمله تحت الثلاثين والسبب الرئيسي في اختيار الفريق تحت الثلاثين طبقاً لمجدي أنه يرى أن " الشباب نشيطين، ولديهم شغف وإمكانيات ويفكرون خارج الصندوق." وأضاف "هذا يجعلنا (شركة إيف) مختلفة (عن باقي الشركات) في السوق".

اترك نصيحة لرواد الأعمال الجدد

ينصح مجدي كل رواد الأعمال والطلاب الذين يريدون البدء أن يكون لديهم الشغف لما يريدون فعله أولاً وأن يكونوا إيجابيين طوال الوقت ويحاربون لما يريدون تحقيقه ويثقون بنفسهم.

 

 

رشح نفسك أرسل ملاحظاتك