أنت هنا

عن إبداع مصر

إبداع مصر هي منصة إلكترونية للابتكار في مصر، توفر مصدرًا للإلهام والتعليم والتواصل للمبتكرين ورواد الأعمال. سنأخذك في رحلة داخل محتوى تعليمي وملهم، وأدوات عملية ونماذج، وستتمتع بحرية الدخول إلى شبكات من محاور ومساحات الابتكار حول العالم.

يهدف إبداع مصر إلى إسقاط الضوء على المبتكرين المصريين محليًا وعالميًا، وخلق نقاط التقاء فيما بينهم، وبناء مجتمعات تعاونية بين ممثلي بيئة الابتكار وريادة الأعمال المصرية. بالإضافة إلى ذلك تهدف المنصة إلى تعليم المبتكرين والشركات الناشئة عن التكنولوجيا وإدارة الابتكار.

من وراء إبداع مصر؟

إبداع مصر مملوكة لـ TIEC (مركزالإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال)

يهدف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال إلى قيادة الإبداع وريادة الأعمال في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات لصالح الاقتصاد القومي. تم إطلاق المركز في القرية الذكية يوم الإثنين 27 من سبتمبر عام 2010. ومنذ ذلك الحين صار المحور الإقليمي والمركز العالمي الرائد لريادة الأعمال والإبداعات المتعلقة بالاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في مصر.

مهمة المركز الرئيسية هي تحفيز الاقتصاد المبني على الإبداع عبر التخطيط الاستراتيجي وتسهيل ودعم الإبداع وريادة الأعمال وحقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها.

وكجزء من استراتيجيته لتمكين الإبداع في مجتمع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، كانت أحد مبادرات TIEC هي بناء منصة على الإنترنت للمبدعين ورواد الأعمال. تم تصميم هذه المنصة لتكون محورًَا لتشارك المعلومات و للتواصل ونشر تقنيات الإبداع. تعمل المنصة كنقطة إلتقاء للمشاركين في بيئة الإبداع القومية ونقطة تواصل بين الشركات ورواد الأعمال، بينما يمكنهم التعلم عن الممارسات المتصلة بالإبداع والحصول على الدعم العملي.