أنت هنا

التقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة

منذ 2 شهر 2 أسبوع
التقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة

المشكلة

سمح التقدم التكنولوجي وإمكانية الوصول إلى الإنترنت في العقد الماضي بمفهوم ربط الأشياء اليومية بالإنترنت لتصبح حقيقة مفيدة. لذا، نعتقد أن الوقت قد حان للبدء في اتخاذ إجراءات لإستخدام التقنيات المساعدة في العموم، على سبيل المثال الأجهزة الإلكترونية والتطبيقات وغيرهم من المنتجات والخدمات التكنولوجية، وإنترنت الأشياء كوسيلة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك ضعاف السمع .والبصر والعاجزين عن التنقل وغيرهم. يقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتليكوم مصر، بدعم من مايكروسوفت مصر ومنصة يُمكن.كوم Yomken.com بإطلاق تحدي الابتكار كجزء من برنامج قيادة الشباب الذي بدأه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإقليمي في البلاد العربية والذي يهدف إلى دعم صانعي التغيير الشباب لخلق حلول مبدعة، مؤثرة، ومستدامة. للمزيد من المعلومات ولتقديم الحل اضغط هنا!

المتطلبات والقيود

هذا التحدي يبحث عن الابتكارات التي تستخدم تقنيات عمليات لحل المشاكل وتحسين نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في أحد المواضيع التالية: إمكانية الوصول: الأماكن العامة والنقل - التعليم: أدوات تعليمية للأشخاص ذوي الإعاقة - العمالة والتوظيف: تنمية المهارات والحصول على فرص عمل - - الصحة والتدخل المبكر: خدمات الرعاية الصحية الأساسية والتدخل المبكر لمنع الإعاقة من يمكنه أن يتقدم ؟ - ينبغي أن يتقدم فريق مكون على الأقل من ثلاثة أفراد - لابد أن يكون المتقدمين بين 19 و35 عام - نشجع بشدة الفرق المكونة من فتيات عضوات على التقديم معايير الإختيار: - الأثر: بما في ذلك إمكانية الوصول، والقدرة على تحمل التكاليف، واستدامة الحل على المدى الطويل - مستوى الابتكار - مستخدمين واضحين ومحددين - إمكانية التسويق والعرض للسوق التجاري - تنوع الفريق والمهارات للمزيد من المعلومات ولتقديم الحل اضغط هنا!

النتائج المتوقعة

الشروط: - نموذج أولي متطور به استخدام صريح للتقنيات المساعدة أو إنترنت الأشياء يستهدف بشكل واضح الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة هذه المواضيع الفرعية: - إمكانية الوصول للمساحات العامة والنقل العام - التعليم - التوظيف والعمالة - الصحة والتدخل المبكر لوقف الإعاقة - أن يكون النموذج باللغة العربية أو له نسخة باللغة العربية للمزيد من المعلومات ولتقديم الحل اضغط هنا!

المكافأة

المكافأة تدريب: التدريب المكثف على التقنيات المساعدة، إنترنت الأشياء، الأعمال التجارية، التسويق والتفكير التصميمي وعرض المشروع التوجيه: جلسات فردية مع الخبراء المشاركة: الفعالية الابتكارية الإجتماعية الإقليمية، التي يستضيفها المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ سيتم اختيار 5 ممثلين عن الفرق للسفر في أكتوبر Mobile World Congress في برشلونة فبراير 2018: سيتم اختيار ثلاث ممثلين لعرض حلولهم

العلاقات التجارية المستهدفة

تعاون تقنى

الموعد النهائي

السبت 30 سبتمبر 2017

المالك

Yomken.com

ارسل تحدى الآن أرسل ملاحظاتك