أنت هنا

سمع iOS 11 شكوانا ونفذ

منذ 2 شهر 5 ساعة

يُقام مؤتمر WWDC للمطورين في هذا الوقت من العام، و في ٢٠١٧ تم الإعلان عن بعض من الأجهزة الحديثة والأجهزة المتجددة. لكن أحد أهم الإعلانات هي عن iOS 11. تطول فترة انتظار الإطلاق إلى سبتمبر و قد لبى التحديث أخيراً طلبات المستخدمين ورفع بعض الأعباء التي كانت تعيقهم من الإستمتاع بالهاتف.

إحدى المشكلات التي يقابلها مستخدمي الـiPhone هي الاضطرار إلى شطب التطبيقات والصور والفيديو عندما تنفذ مساحة التخزين للهاتف، تعالج شركة Apple هذه المضلعة بتغيير تنسيق الملفات لتأخذ فقط نصف المساحة التي تأخذها الآن ويستطيع المستخدم حينها تأخير محنة شطب الصور لبعض الوقت.

لكن يجب علي المصورين أن لا يقلقوا، فإن التحديثات علي الكاميرا ستحسن جودة الصور والفيديو، خاصة في وضع الـ HDR و التصوير في الضوء المنخفض. و إن ميزة الصور المتحركة التي صدرت مع الـ iPhone 6S  ستشهد بعض الإضافات، فسوف يتمكن المصور من تقصيرها و إطفاء الصوت؛ بالإضافة إلى تكرار أو ارتداد الحركة وتحويل الصورة المتحركة إلى صورة التعريض الطويل، كالتي معروضة بالأسفل.

حتى Siri ستتعرض إلى بعض التغييرات التي ستجعلها مساعد إلكتروني أذكى.  سوف يضاف إلى قدراتها الترجمة و هكذا يصبح السفر إلى بلاد أجنبية أسهل.

وإحدى التحديثات التي تأخرت فيها Apple مقارنة بالمنافسة هي جعل مركز التحكم أكثر  فعالية. أخيراً سيكون بيد المستخدم القيادة عما يظهر في هذه الشاشة. وتزيد من فعالية الشاشة تقنية ال3D touch. يمكن مشاهدة هذه التفاصيل هنا.

وأضافت Apple خاصية لزيادة الأمان للسائقين إلى خدمة الـ Do Not Disturb و التي قد تسمى لا تزعج خلال القيادة. فإن الهاتف عندما يدرك أنه بداخل سيارة يشغلها تلقائياً بعد إذ آذنت للهاتف بذلك. وبالتالي ستمنع هذه الخاصية من ظهور البلاغات التابعة من التطبيقات.

وهذه التغييرات ما هي إلا جزء من نظام التشغيل الجديد وإن أردت أن تشاهدهم عملياً إذاً شاهد الفيديو المرفق.

أرسل ملاحظاتك