أنت هنا

تتعاون شبكة MO4 مع فيسبوك لإطلاق أول مختبر وبرنامج حاضنة أعمال للواقع الإفتراضي في مصر

تعاونت شبكة MO4 - واحدة من الوكالات الإبداعية الرقمية الرائدة في المنطقة – مع عملاق وسائل الاعلام الاجتماعية (فيسبوك) كأول مستلم لمنحة الواقع الافتراضي التي يقدمها فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف إطلاق أول مختبر وحاضنة أعمال الواقع الافتراضي في مصر.

مع منحة فيسبوك للواقع الافتراضي، ستصبح شبكة MO4 موطناً لمختبر الواقع الافتراضي المخصص حيث سيمكن اللاعبين والمهوسون والفنانين على حد سواء الحصول على التدريب العملي على أحدث التقنيات وإطلاق العنان لخيالهم.

وأعلنت أيضاً شبكة MO4 عن فتح باب التقديم من هنا لأولئك الذين يبحثون عن احتضان لتطبيقاتهم الأوكولوس (Oculus VR app) في المختبر. يجب عليهم تقديم موجز المشروع الذي يتضمن جدولاً زمنياً متوقعاً للإنتهاء، إضافة إلى ملخصاً لقدراتهم التقنية والإبداعية. بعد قبولهم، يتم وضعهم في جدول المختبر مع دورات مخصصة لهم بناءاً على احتياجات ومدى تعقيد المشروع.

سيتم أيضاً تقديم الاستشارات الإبداعية لهؤلاء الأفراد أو الفرق من قبل موظفي شبكة MO4، من تصميم اللعبة والتصوير السينمائي، إلى تصميم الصوت، السرد وكتابة السيناريو، بالإضافة إلى تقديم الإرشاد على التسويق والترتيب والشراكات الاستراتيجية من الإدارات الأخرى، بناءاً على احتياجاتهم.

وقد تعاونت شبكة MO4 مع "رايز آب" - أكبر قمة تقنية وريادة أعمال في الشرق الأوسط – لتقديم فرصة لا مثيل لها لخريجي برنامج الاحتضان بتقديم تطبيقاتهم النهائية وخبراتهم المختلفة أمام فريق من خبراء الواقع الافتراضي والمستثمرين في قمة رايز آب لعام ٢٠١٧.

وقال زاك الفاسي، مدير شراكات المنتج في فيسبوك: "إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مليئة بالمواهب. مع ١٥٨ مليون شخص في الفيسبوك و٦٣ مليون على إينستاجرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن دعم المواهب الإقليمية ومساعدة المطورين على الوصول إلى التكنولوجيا الجديدة هو المفتاح من أجل دفع الحدود واستكشاف الفرص الجديدة."

وسيكون مختبر الواقع الافتراضي مفتوحاً للجمهور على مستويين: الأول هو لأولئك الذين لديهم خبرة في إنشاء تطبيقات الواقع الافتراضي Oculus المخطط لها. والثاني سيكون لأولئك الذين يريدون ببساطة تجربة تكنولوجيا الواقع الافتراضي كنقطة دخول في وقت ازدهار هذه الصناعة.

أرسل ملاحظاتك