أنت هنا

أسست شركة الاتصالات السعودية صندوق رأس المال المخاطر التقني STV بحجم استثمارات ٥٠٠ مليون دولار أمريكي

منذ 6 سنوات 10 أشهر

أعلنت شركة الاتصالات السعودية (STC) عن تأسيس صندوق رأس المال المخاطر التقني STV بحجم استثمارات ٥٠٠ مليون دولار أمريكي بهدف تمكين رواد الأعمال من خلق سوق لشركات التقنية الرائدة.

يُعد صندوق رأس المال المخاطر التقني STV هو أكبر صندوق رأس مال مخاطر مؤسس للتقنية في المنطقة العربية والشرق الأوسط. ووفقاً لشركة الاتصالات السعودية، فإن صندوق STV سيكون ذو استقلالية تامة وحوكمة مستقلة ونماذج تشغيلية تم تصميمها وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، بشكل يعكس اهتمام شركة الاتصالات السعودية بالتحول لمواكبة التسارع في القطاعات الجديدة من خلال فريق عمل قيادي متمكن لقيادة الجهاز نحو مستقبل متغير يكون لشركة الاتصالات السعودية فيه دور ريادي إقليمي وعالمي قادر على صناعة مستقبل أفضل.

وتعتقد شركة الاتصالات السعودية أن منطقة الشرق الأوسط تشهد تحولاً رقمياً مليئاً بالفرص الواعدة في مجال الإقتصاد الرقمي، لذلك سيدعم صندوق رأس المال المخاطر الجديد شركة الاتصالات السعودية في تنمية المنظومة الرقمية بالمنطقة ودورها الريادي في دعم رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

وعبّر الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية عن فخره واعتزازه بهذه الخطوة التاريخية والتي ستكون نقطة تحول محورية لمنظومة التقنية في المنطقة، "خصوصاً وأن لدى شركات الاتصالات عالمياً خيارين - إما التغيير والتطور إلى شراكات رقمية أو الإستمرار كمزودي خدمات تقليدية. وأكد البياري أن "شركة الاتصالات السعودية قد اختارت أن تسلك الطريق الأول وبإصرار حيث تمتلك شركة الاتصالات السعودية المقومات والموارد والأصول الاستراتيجية لإحداث نقلة نوعية في قطاعات التقنية والشركات الريادية التي تعمل على تحويلها والمساهمة في توفير بيئة مناسبة للمبدعين ورواد الأعمال".

من جانبه أكد المهندس عبد الرحمن طرابزوني الرئيس التنفيذي لصندوق STVعلى قدرة الصندوق صناعة المستقبل والاستثمار في محركات النمو التقنية القادمة في المنطقة، حيث "ستشهد موازين القوى والقيمة في اقتصاديات العالم تحولات عميقة بسبب التسارع التقني، وسنعمل جاهدين على أن تكون STV مرتكزاً لصناعة القيمة الجديدة لشركة الاتصالات السعودية والمنطقة في خضم هذا التحول".

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك