أنت هنا

كيف تستخدم فودافون وإقرألي هايرهانت أصوات الإجابة لتصطاد الموهبة

منذ 1 سنه 3 شهر

خلال البرنامج التجريبي الخاص بنا، كان لدينا فريق هاير هانت الذي يعمل بشكل وثيق مع عدد قليل من الشركات المختارة في القاهرة للعثور على إجابة سؤال واحد بسيط: كيف تبدو اليوم منصة التوظيف المثالية؟

وبطبيعة الحال اكتشفنا مع مرور الوقت أن كل شركة مختلفة، وبعض الأشياء التي كان يطلبها مكان ما وجدنها أن مكانا آخر يطلب إنقاذه منها!  لذلك قررنا أن نسأل سؤالا جديدا: ما هو الجزء الأكثر فعالية من عملية التوظيف الحالية التي يمكن تضمينها وتحسينها وجعلها أوتوماتيكية على هايرهنت؟

"لو استطعنا فقط سماع كيف يبدو صوت المتقدم للوظيفة فسيكون ذلك شيئا رائعا!"

بدا لنا أن معظم الشركات التي تحدثنا إليها توافق على تلك المقولة بالأعلى. كانت عملية فرز التليفون لديهم فعالة جدا ولكن تستغرق وقتا طويلا، فقررنا إضافة خيار يمكن أرباب العمل من الحصول على أجوبة مسجلة صوتيا عبر المتصفح (لجعلها بسيطة قدر الإمكان) على الأسئلة الشائعة في عملية اختيار الموظفين. وهذا حول عملية اختيارهم من الخوض يدويا في السير الذاتية ومن ثم تخصيص موارد للاتصال بكل مرشح على حدة إلى الضغط على زر "استمع للجميع"، وبذلك يجلس المسؤول عن الاختيار ويستمع إلى تيار من أصوات المتكلمين حتى يلفت شخص انتباهه. لقد أصبحت هذه الخاصية واحدة من السمات الأكثر استخداما من هايرهنت من قبل أرباب العمل لأنها تكشف الكثير مع بذل القليل من الجهد.

لقد جربنا هذه الميزة على نطاق أوسع من خلال إضافة سؤال إلى المتدربين والخريجين الجدد خلال عملية اصطياد مواهب كبيرة تطلب من المتقدمين الشباب وصف وظيفة أحلامهم.   

هذه هو واحدة من مئات الإجابات الصوتية المقدمة:

في الشهور القليلة الماضية بدأت شركتين مختلفتين جدا (شركة ناشئة محلية تتقدم بسرعة وشركة تعد واحدة من أكبر الماركات العالمية) باستعمال الإجابات الصوتية لهايرهنت لأسباب أكثر تحديدا من التي خططنا لها في البداية.
بدأت فودافون رحلتها مع هايرهنت بالبحث عن موظفين لشغل وظائف فنية متفاوتة في درجة التعقيد، وبعد التجربة مع المنصة وقدراتها المتميزة بدأت فودافون مؤخرا في اكتشاف المواهب لمراكز الاتصال الدولية لها والتي تعتمد اعتمادا كبيرا على الإجابات الصوتية. ويشمل هذا البحث مزيجا من الأسئلة و إجابتها الصوتية لتحديد مهارة اللغة الإنجليزية والقدرة على التخاطب بها للمتقدمين، فضلا عن أسئلة الفهم القائم على الفيديو لتقويم ما إذا كان يمكن أيضا فهم اللغة الإنجليزية في مختلف لهجاتها (مثل اللكنة البريطانية الثقيلة) بسهولة.

في نفس الوقت تقريبا، وعلى الجانب الآخر من الطيف، ظهرت ""اقرأ لي"" وهي شركة مصرية ناشئة نامية تنتج برامج صوتية من الكتب العربية ليستمع لها الناس في جميع أنحاء العالم عن طريق شبكة الإنترنت والمحمول. وكانوا يبحثون عن أصوات من يقوم بعمل دوبلاج وله لهجة سعودية لتسجيل محتوى خصيصا للسوق السعودي.. قم بتسليك صوتك وتقدم للوظيفة إذا كان لديك مواصفاتها!  

على الرغم من أن لدينا أكثر من 150 شركة على المنصة، فإننا ما زلنا نعمل بشكل وثيق جدا مع الجميع للحفاظ على صقل المنصة لتقديم التجربة الأفضل والأكثر فعالية لأصحاب العمل والباحثين عن عمل. كل ميزة نضيفها يجب أن تحافظ على وضع مربح لكلا الجانبين : وسيلة لأرباب العمل لتقييم أفضل ووسيلة للمتقدمين لإظهار شخصيتهم والمهارات والمواهب التي لا يمكن وضعها في السيرة الذاتية. خلاف ذلك، مش لاعبين!

هل أنت جزء من الشركة التي تطلب موظفين حاليا؟ صدقا، ما الذي تنتظر؟!

ارسل مقالك الآن أرسل ملاحظاتك