أنت هنا

أداة التقييم الذاتي للشراكة

أداة التقييم الذاتي للشراكة

ما هذه الأداة؟

تُقدم هذه الأداة الإلكترونية  وسيلة لتقدير وتقييم الشراكات والعملية التعاونية بشكل عام. أنُشئت هذه الأداة لتجعل العمل بشكل أفضل من خلال التركيز على مناطق معينة.

متى ولماذا تستخدم هذه الأداة؟

يرجع استخدامها إلى حقيقة أن التعاون يجمع مجموعة متنوعة من المنظمات والشراكات والمشاركين من خلفيات مختلفة، حيث تساعد بتقييم  ونجاح العملية واكتشاف بعض المناطق التي تحتاج إلى عمل أكثر.

كيف تستخدم الأداة ؟

كل مشارك لديه معرفة  بالشراكات ينبغي ملء الاستبيان، من أجل توفير بيانات مفيدة عن الشراكات.

الخطوات:

  • قم بزيارة www.partnertool.net وسجل كمدير أو منسق. وسيملئ المنسق وغيرهم من المشاركين الاستبيان الخاص بهم أيضا.
  • سيقوم المشاركون  بعد ذلك بتبادل المعلومات بشكل مجهول. وفي وقت لاحق، كل مشارك يتلقى هوية فريدة دون الكشف عن أسمائهم.
  •  أداة تحليل البيانات تجمع  استبيانات وتنتج بعد ذلك تقرير عن نقاط القوة والضعف في الشراكة.

نصائح لاستخدام الأداة:

قبل  استخدام الأداة يجب التأكد أن الشراكات تلائم بعضها البعض. وأيضاً لابد أن يملأ المنسق استبيان، ومن ثم يحصل على البريد الإلكتروني للتسجيل والمعلومات للوصول إلى الأداة.

مثال:

تمارا هي شركة تصنيع الملابس مع شركاء في صناعة النسيج ومنافذ البيع. يفضل أصحاب الأعمال تقييم الشراكات في صناعة النسيج، وهي Wooly، الشريك الرئيسي لتمارا. وسيتم توزيع استبيان عبر كل من الشركاء بما في ذلك جميع أرباب العمل من جميع الدرجات والأدوار والمسؤوليات.

 يتلقى كل مشارك نفس تقرير تقييم الأداء الآلي،  موضحا نقاط القوة والضعف والتحديات والفرص. وستبقى الاستبيانات سرية حتى للمنسقين الذين سمحوا بها.

الإيجابيات والسلبيات

الأداة سهلة الاستخدام  من دون أي تكلفة إضافية وأيضاً  تضمن الأداة سرية الاستبيان على جميع المستويات. ولكنها  لا تناسب جميع عمليات التعاون وعامة جداً، ولا تركز على جانب معين من الشراكة ولكن بدلاً من ذلك على عملية التعاون الشاملة. وأيضا لا تشير الأداة أي من مستويات التعاون يحتاج إلى تطوير.

 

تنزيل الملف المرفق 230ad8011a772320b60e7be5f0509882--student-self-evaluation-peer-evaluation-form-group-work.jpg أرسل ملاحظاتك