أنت هنا

فتح باب التقديم لمسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات ٢٠١٧

تدعو القمة العالمية لمجتمع المعلومات(WSIS) إلى تقديم الطلبات للمسابقة السادسة لجوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات حتى ١٥ فبراير. باب المشاركة في المسابقة مفتوح أمام جميع أصحاب المصلحة والكيانات التي تمثل الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني والهيئات الأكاديمية. ويسمح لكل كيان التقدم بمشروع واحد عن كل فئة.

تنقسم مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام ٢٠١٧ إلى خمس مراحل: بدايةً بمرحلة التقديم حتى شهر فبراير، ثم مرحلة الترشيح في شهر مارس، ثم مرحلة تصويت الجمهور على الخط في شهر أبريل، ثم مرحلة اختيار فريق الخبراء للمشاريع الفائزة وأخيراً مرحلة الإعلان عن الفائزين للجمهور أثناء حفل توزيع جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام ٢٠١٧ في منتدى القمة في جنيف، سويسرا. حيث سيتم الإعلان عن ١٨ فائز وسيتم تقديمهم للجمهور وتكريمهم.

تشمل المسابقة ثماني عشر فئة ترتبط مباشرة بخطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات المُحددة في خطة عمل جنيف. للتقديم في المسابقة، يجب على أصحاب الأعمال والمصالح تكملة التقديم على الموقع الخاص بالقمة من هنا.

وقد تم تطوير مسابقة جوائز القمة لعام ٢٠١٧ استجابةً لطلب أصحاب المصلحة المَعنيين بالقمة باستحداث آلية فعالة لتقييم المشاريع والأنشطة التي تسخر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دفع التنمية المستدامة. وقد كان أول انطلاق لمسابقة الجوائز للقمة العالمية لمجتمع المعلومات في ٢٠١٢.

 

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك