أنت هنا

فتح باب التقديم في الدورة الجديدة لبرنامج توني إيلوميلو لريادة الأعمال

أعلنت مؤسسة توني إيلوميلو (Tony Elumelu Foundation) عن فتح باب التقديم في الدورة الجديدة من برنامجها لريادة الأعمال، وهو برنامج سنوي مُدته ١٢ شهر يهدف إلى إنشاء ١٠،٠٠٠ شركة ناشئة تنتج فرص عمل وثروة في أفريقيا كلها في خلال العشر سنوات القادمة. أخر موعد للتقديم هو يوم ١ مارس.

ينقسم برنامج توني إيلوميلو لريادة الأعمال (TEEP) إلى ثلاث مراحل مختلفة. تبدأ أول مرحلة باختيار ١٠٠٠ من المتقدمين وإعطائهم خدمات إرشاد وتدريب أون لاين، وتوصيلهم بكمية كبيرة من الموارد أون لاين. المرحلة الثانية هى مرحلة مخيم التدريب – في شهر يوليو - الذي يعتبر فرصة جيدة لرواد الأعمال أن يتعلموا ويتعرفوا على شركات ناشئة أخرى في المنطقة ومستثمرين واستشاريين وكل من في مجتمع ريادة الأعمال. تحصل الشركات الناشئة أيضاً على ٥٠٠٠ دولار كاستثمار رأس مال مبدئي في نهاية المخيم. تبدأ المرحلة الأخيرة من أغسطس حتى ديسمبر، حيث تعمل الشركات الناشئة مع الاستشاريين والموارد المتاحة لكى تكمل خطة العمل. ستكون الشركات الناشئة المعتمدة من مؤسسة توني إيلوميلو في مكان جيد لجذب المستثمرين.

البرنامج مفتوح للشركات الناشئة ذات إمكانيات قوية في السوق ورؤية مالية واضحة ويديرها فريق جيد ومتخصصة في احدى هذه المجالات: الزراعة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إسكان، إعلام، تعليم، نقل، منسوجات، تصنيع. كل الشركات الناشئة الأفريقية بإمكانها التقديم من هنا.  

 يوفر برنامج توني إيلوميلو لريادة الأعمال ١٠٠ مليون دولار للتدريبات والاستشارات وتمويل ١٠،٠٠٠ رائد أعمال أفريقي في خلال العشر سنوات القادمة ويقدم أكبر مسابقة خطة عمل في القارة لكى تنتج مشاريع وأعمال ذات قابلية لإضافة ١٠ مليار دولار لتحسين الإقتصاد الإفريقي. تأسست مؤسسة توني إيلوميلو في ٢٠١٠ لكى تشجع وتمكن رواد الأعمال في أفريقيا وتعزز قيادة الفكر وتخلق مجتمع ريادة أعمال متكامل يقود ريادة الأعمال في أفريقيا.   

ارسل خبرك الآن أرسل ملاحظاتك