أنت هنا

اختيار ١٤ شركة ناشئة مصرية ضمن أفضل ١٠٠ شركة ناشئة عربية في المنتدى الإقتصادي العالمي ٢٠١٧

انعقد مؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام ٢٠١٧ بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، تحت عنوان "الثورة الصناعية الرابعة" في البحر الميت في الأردن في الفترة ما بين ١٩-٢١ مايو، تحت رئاسة كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي.

وللمرة الأولى في منتدى هذا العام يتم تسليط الضوء على إنجازات ١٠٠ شركة ناشئة من ١٧ دولة عربية منها مصر، الكويت، السعودية، المغرب، فلسطين، لبنان، تونس، الإمارات، قطر والأردن.

ضمت قائمة الشركات المصرية ١٤ شركة مثل شركة فوري للدفع الإلكتروني، باي موب ، كرم سولار، رايز أب، إدفعلي، أي تي وركس، فيزيتا، سيمبلكس، موني فيلوز، إلفز، د-كيميا، تي إيه تلكوم، مام، ونفهم منصة التعليم المدرسي.

وقد التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بممثلين عن ١٤ شركة ناشئة مصرية من ضمن ١٠٠ شركة عربية ناشئة، بحضور الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، لبحث سبل تنمية قطاع الشركات الناشئة لما له من تأثير على الإقتصاد المصري مؤكدة على دعم الوزارة لهذا القطاع.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة قامت بتأسيس شركة مصر لريادة الاعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر والغير مباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة برأس مال يبلغ ٤٥١ مليون جنية، ومستهدف أن يصل إلى مليار جنية، إضافة إلى الاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الإقتصادية في مصر، حيث تحرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفني والمادي لهم.

وأوضح الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة في رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات رياده الأعمال أو صناديق راس المال المخاطر مما سيكون له من أثر إيجابي علي مسانده هذه الشركات الناشئة ودفعها إلي النمو.

أرسل ملاحظاتك