أنت هنا

سوق الابتكار

منذ 4 شهر 3 أسبوع
سوق الابتكار

الابتكار المفتوح هو أحد أهم أشكال الابتكار والتي أدت في الآونة الأخيرة غلق أو تقليل عدد العمالة أقسام البحوث والتطوير بكبرى الشركات. وبالإضافة إلى ذلك، القيود المفروضة على الموارد تحد مكاتب نقل التكنولوجيا على تعزيز ٥٪ فقط من ابتكارات الحرم الجامعي وهنا يمكن لسوق الابتكار  أن يساعد هذا القطاع. فهذه المنصة ستكون سوق لعرض التكنولوجيا والاختراعات والملكية الفكرية التي طورت من قّبل المبدعين والمخترعين المصريين. سيسهل السوق عملية التواصل بين الجهات فاعلو الابتكار وتسويق الملكية الفكرية من خلال الترخيص أوالبيع.

مَن المستفيد منها؟

هذه طريقة رائعة للمبدعين والجامعات ومكاتب نقل التكنولوجيا لعرض التكنولوجيا وبراءات الإختراع للمساهمين الأخرين كالشركات والمستثمرين وشركات التمويل داخل وخارج مصر.

متى تُستخدم؟                    

تظل اختراعات كثيرة داخل ادراج مكاتب التسجيل من دون أن تتحول إلى منتج أو خدمة  قابلة للاستخدام. هذا السوق الإفتراضي سيعطى المبدعين فرصتهم في عرض براءات الإختراع الخاصة بهم السابقة والحالية والمستقبلية. ويمكن للشركات أن يجدوا -يرعوا- أفكار كي يطوروا منتجاتهم. سيوفر سوق الابتكار طريقة سريعة وقليلة التكلفة  لنا حتى ننجز هذا مع إحضار أقوى الروابط  للمعاهد العليا. سيكون هذا الجزء من المنصة بمثابة الأرض المشتركة للمبدعين والمستثمرين وستكون السبب الرئيسي وراء تحويل هذه الأفكار والنماذج (الملكية الفكرية) إلى منتجات وخدمات حقيقية.

كيفية استخدام الأداة؟

أضغط على اكتشف ثم أذهب إلى سوق الابتكار، فإن كنت تملك ملكيتك الخاصة سيطلب منك التسجيل وملأ المعلومات المطلوبة. ستجد أداة الملكية الفكرية وستساعدك على شرح براءة اختراعك بطريقة أفضل. وإذا كنت شركة أو شخص يريد الحصول على ملكية فكرية معينة يمكنك الدخول ورؤية كل الأفكار معروضة علة منصتنا ويمكنك التواصل مع أصحابهم.

 

                

            

 

أرسل ملاحظاتك